مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بسبب فيروس كورونا.. 5 نصائح لتجربة “عمل عن بُعد” ناجحة

0 111

مع كل هذا الخوف والقلق من فيروس “كورونا”،  والمعروف أيضًا باسم (COVID-19)، الذي يؤثر في كل شيء من حولنا، سيعمل الكثير من العاملين من المنزل إما بناءً على اختيارهم  أو بتوجيه من مؤسستهم. وهذا يعني أن بعض الأشخاص الذين لم يعتادوا على العمل عن بُعد سيتعين عليهم إجراء بعض التغييرات المؤقتة في نمط حياتهم ليكونوا أكثر إنتاجية.

وذكر مجتمع المدونات للعناية الذاتية ونمط الحياة والمهنة (GirlsNightIn)، بعض النقاط التي يمكن لنا تطبيقها حول العمل عن بُعد وموازنة حياتنا الشخصية والمهنية.

وفيما يلي يقدم موقع عالم التكنولوجيا بعض هذه النقاط للتحضير ليوم مثمر عند العمل من المنزل:


1- استبدال ملابس النوم بمبلاس أخرى:


على الرغم من أن ملابس النوم مريحة، إلا أنه يجب عليك تغييرها بشيء مريح أيضًا، ولكنه يجعلك تشعر بأنك مستعد لتأدية مهام عملك. ترسل تلك الحركة إشارة إلى المخ أنه حان وقت الاستعداد لوضع العمل. على سبيل المثال، يمكنك أن ترتدي الملابس الرياضية، التي ستذكرك أيضًا بضرورة تأدية بعض التمارين الرياضية خلال النهار.


2- انهض وتحرك


يمكن أن تخبرك ساعة “أبل” بالنهوض والتحرك إذا كنت جالسًا لفترة طويلة جدًا. خلال اليوم، يجب عليك أن تتجول في المنطقة المجاورة لتمدد ساقيك وتمارس بعض التمارين الرياضية. أما إذا كان الطقس سيئًا، قم ببعض الحركات السريعة حول المنزل، مثل ارتخاء وزن الجسم، والقرفصاء والرافعات.


3- امشِ وخذ قسطًا من الراحة


نعم، ستحتاج إلى استراحات مهما كنت مشغولًا. نحن جميعا بشر! حتى لو كانت 5-10 دقائق فقط، ابتعد عن الشاشة (وهذا يعني هاتفك أيضًا)؛ حيث ثبت علميًا أن أخذ استراحة يغير طريقة تفكير الإنسان بشكل إيجابي، ويُعيد شحن المخ، ويجعل أفكارك أكثر أفضل بكثير.


4- احرص على ترتيب المساحة التي تعمل بها


قبل أن تبدأ العمل، رتب ما يحيط بك لأنه إذا كانت هناك فوضى حولك فلن تشعر بالراحة. وإذا لم تمتلك غرفة مكتب مخصصة في منزلك فيمكنك أن تحقق أقصى استفادة من طاولتك المرتفعة، فهي رائعة وحجمها مثالي لجهاز الكمبيوتر المحمول والأدوات الأخرى للبقاء منظمًا. كما يمكنك أن تضيف نوع الإضاءة التي تريحك من أجل زيادة إنتاجك.


5- يمكنك تشغيل موسيقى أثناء ساعات العمل


تُعد قوائم التشغيل الآلية على تطبيق Spotify أو Soundcloud طرقًا رائعة لمساعدتك وتسليتك أثناء تأدية عملك. يمكنك أن تشغل الموسيقي بالخلفية عندما تقترب من جداول البيانات ورسائل البريد الإلكتروني. تلك الطريقة ستجعلك تشعر بعزلة أقل، أما إذا كنت تحب العمل بصمت، فلا بأس بذلك أيضًا!


المصدر: linkedin: Working from Home and Taking Care of Ourselves


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب




الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.