مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

برونكو رابتور 2022.. أحدث سيارات فورد للطرق الوعرة

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلن “جيم فارلي”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “فورد” الأمريكية، من خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن مخرجات الطاقة لسيارة فورد برونكو رابتور موديل 2022، وهي النسخة الخاصة بالطرق الوعرة وغير الممهدة.

– مواصفات سيارة برونكو رابتور 2022 من فورد:

ستأتي سيارة برونكو رابتور 2022 من فورد مع محرك V-6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3 لترات قادرة على توليد 418 حصانًا و415 رطلًا من عزم الدوران.

ويتضخم الهيكل مع معالجة رابتور بمقدار 8.6 بوصة لاستيعاب إطارات BFGoodrich KO2 لكل التضاريس، مقاس 37 بوصة، في حين أن هذه التغييرات الأخرى التي خضعت لها تجعل من سيارة فورد برونكو أكثر كفاءة على الطرق الوعرة ولكنها أيضا بتكلفة إضافية.

برونكو رابتور 2022.. أحدث سيارات فورد للطرق الوعرة
برونكو رابتور 2022.. أحدث سيارات فورد للطرق الوعرة

وقد أصدرت وكالة حماية البيئة الأمريكية تصنيفها للاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة برونكو رابتور 2022، ومن غير المستغرب أنها أقل إصدار في برونكو من حيث كفاءة الوقود في التشكيلة.

وتقول وكالة حماية البيئة الأمريكية: “إن سيارة برونكو رابتور 2022 ستحصل على 15 ميلًا للجالون الواحد في المدينة و16 ميلًا في الجالون على الطريق السريع، وهو أمر جيد لتصنيف مشترك يبلغ 15 ميلًا في الغالون. ه

من ناحية أخرى فإن أكثر طرازات برونكو كفاءة في استهلاك الوقود هي الطرازات الأساسية المزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، والتي تحصل على 20 ميلًا في الجالون مجتمعة بغض النظر عما إذا كانت تستخدم علبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية.

يذكر أن أقرب منافس لسيارة برونكو رابتور 2022 هي سيارة جيب رانجلر روبيكون 392 التي تنتج 470 حصانًا، وتستهلك المزيد من البنزين، مع 13 ميلًا في الجالون في المدينة و17 ميلًا في الجالون على الطريق السريع بينما تستهلك 14 ميلًا في الجالون مجتمعة.

ومع ذلك فإن جيب رانجلر 392 تأتي بمحرك V-8 ضخم سعة 6.4 لتر تحت غطاء المحرك. بينما تكتسب 392 أيضًا معدات أخرى للطرق الوعرة، إلا أنها تُركب على إطارات أصغر بحجم 33 بوصة.

وعلى الرغم من أن سيارة برونكو رابتور 2022 أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من منافستها الجيب إلا أن العديد من المشترين لهذه النوعية من السيارات لن يهتموا كثيرًا بكمية استهلاك الوقود ومدى التوفير.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

“وحش الصحراء”.. مواصفات سيارة فورد رينجر 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.