مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

برنامج الإثراء الشتوي لعام ٢٠٢٢ ينطلق تحت عنوان “المرونة” وأهميتها في القطاعات الرئيسية

 

 

ينطلق برنامج الإثراء الشتوي (ويب) لعام ٢٠٢٢ في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) في الفترة من ٩ إلى ٢٠ يناير تحت شعار “المرونة”. ويترأس نسخة هذا العام البروفيسور المشارك بيينغ هونغ، ويشاركه في رئاسة البرنامج الأستاذة ديريا باران. وستتميز نسخة هذا العام بفعاليات افتراضية وحضورية في الحرم الجامعي.

 

ويقدم برنامج الاثراء الشتوي (ويب) فعاليات متميزة للجميع تضم المحاضرات الرئيسية المسائية ومحاضرات وقت الغداء وورش العمل والعروض والاحداث الخاصة الأخرى.

تهدف نسخة هذا العام من برنامج الاثراء الشتوي ٢٠٢٢ في كاوست لشرح أهمية “المرونة” وتناقش مواضيع مهمة ومفصلية في العالم مثل ظاهرة تغير المناخ وتأثيرها على البيئة وانتشار الأوبئة ونقص الموارد وارتفاع النمو السكاني وغيرها

نطلق برنامج الإثراء الشتوي (ويب) لعام ٢٠٢٢ في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) في الفترة من ٩ إلى ٢٠ يناير تحت شعار “المرونة”. ويترأس نسخة هذا العام البروفيسور المشارك بيينغ هونغ، ويشاركه في رئاسة البرنامج الأستاذة ديريا باران. وستتميز نسخة هذا العام بفعاليات افتراضية وحضورية في الحرم الجامعي.

وكما جرت العادة، يقدم برنامج الاثراء الشتوي (ويب) فعاليات متميزة للجميع تضم المحاضرات الرئيسية المسائية ومحاضرات وقت الغداء وورش العمل والعروض والاحداث الخاصة الأخرى.

المرونة

تستكشف فعاليات برنامج الاثراء الشتوي (ويب) ٢٠٢٢ في كاوست مواضيع مهمة ومفصلية في العالم مثل ظاهرة تغير المناخ وتأثيرها على البيئة، وانتشار الأوبئة، ونقص الموارد، وارتفاع النمو السكاني وغيرها.

وتهدف نسخة هذا العام من البرنامج لشرح أهمية “المرونة” ودورها المهم في الحياة من خلال مناقشة مجالات حيوية متداخلة تشمل الغذاء والماء والطاقة والبيئة والتقنية الرقمية والصحة.

 

 

ضيوف متميزون

سيكون المتحدث الرئيسي لبرنامج (ويب)٢٠٢٢ المحلل الاقتصادي الشهير جيفري د. زاكس، وهو ايضاً أستاذ جامعي ومدير مركز التنمية المستدامة في جامعة كولومبيا، حيث أدار معهد الأرض من عام ٢٠٠٢ حتى عام ٢٠١٦. كما يعمل رئيساً لشبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة ومفوض لجنة النطاق العريض للأمم المتحدة للتنمية (UN Broadband Commission for Development).

بالإضافة إلى ذلك، كان زاكس مستشارًا لثلاثة أمناء عامين للأمم المتحدة ويعمل حاليًا في دعم أهداف التنمية المستدامة تحت إشراف الأمين العام أنطونيو غوتيريش. وقضى أكثر من عشرين عامًا كأستاذ في جامعة هارفارد، حيث حصل فيها على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، واختارته مجلة التايم مرتين كواحد من أكثر ١٠٠ من قادة العالم نفوذاً، وصنفته مجلة الإيكونوميست ضمن أفضل ثلاثة اقتصاديين على قيد الحياة نفوذاً.

ومن بين المتحدثين المتميزين الاخرين الذين سيشاركون في برنامج الاثراء الشتوي (ويب) ٢٠٢٢ في كاوست:

  • أنجيل ليون، رئيس الطهاة: وهو طباخ الثلاث نجوم بحسب تصنيف ميشلان، وأحد أكثر الطهاة تأثيرًا في عصرنا، وسيشاركنا خلال برنامج (ويب) بخبرته وتجاربه الشخصية وشغفه بثقافة الطهي وصيد الأسماك وجمع الأعشاب البحرية.
  • جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: هو الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير وشركة أمالا. ويتمتع بخبرة دولية تزيد عن ٣٥ عامًا في مجال العقارات التجارية من أوروبا وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي.
  • نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لنيوم: المهندس نظمي هو الرئيس التنفيذي لنيوم. وكان يعمل بمنصب رئيس الخدمات الهندسية في أرامكو في عام ٢٠٠٦، ثم تعيّن نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية في كاوست في عام ٢٠٠٨. وفي عام ٢٠١٣، انتقل النصر من أرامكو ليكرس كل طاقته لمنصبه في كاوست. وفي يوليو ٢٠١٨، تم تعيينه بمرسوم ملكي رئيساً تنفيذياً لشركة نيوم.
  • أليخاندرو أجاج، الرئيس التنفيذي لشركة Extreme-E: أليخاندرو أجاج رجل أعمال ورائد أعمال وصاحب رؤية ورئيس بطولة سباقات Extreme E بالاشتراك مع Formula E ، المنظمين لأول سلسلة سباقات كهربائية كاملة ذات مقعد واحد في العالم. وساعدت خبرة أجاج في توسيع نطاق السباقات الكهربائية خارج حدود شوارع المدينة إلى المناطق النائية والبعيدة في كوكبنا.

الحضور

سيكون حضور فعاليات برنامج الإثراء الشتوي (ويب) لعام ٢٠٢٢ مفتوحاً لأي شخص من داخل كاوست: أعضاء هيئة التدريس والباحثين وأفراد المجتمع وشركائنا في مجمع البحوث والتقنية. ويمكن للزوار الشخصيين حضور المحاضرات الرئيسية بشرط أن يرافقهم صاحب الدعوة أو الراعي من الجامعة. وقد يتم منح تصاريح خاصة للزوار من خارج مجتمع كاوست الذين حصلوا على دعوات من شركائنا في المبادرات السعودية وقسم الابتكار والتنمية الاقتصادية.

بث البرنامج

جدير بالذكر، أن فعاليات برنامج الإثراء الشتوي (ويب) لعام ٢٠٢٢ في كاوست ستكون بالحضور الشخصي للحرم الجامعي كما سيتم بثها افتراضياً في نفس الوقت على قناة اليوتيوب الخاصة بالجامعة.

 

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.