مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بدء تحقيق رسمي حول نظام القيادة الآلية في سيارات “تيسلا”

23

 

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

ستقوم المنظمة الوطنية لإدارة وسلامة الطرق في الولايات المتحدة ببدء تحقيق رسمي في نظام القيادة الآلية في شركة السيارات الكهربائية الشهيرة “تيسلا”.

وسيضم التحقيق طرازات تيسلا Y ,X ,S، بالإضافة إلى طراز 3 من الأعوام 2014 وحتى العام الماضي، فيما يصل مجموعه إلى 765 ألف سيارة.

ويرجع ذلك إلى وقوع حادث لسيارة “تيسلا” أودى بحياة رجلين كانا بداخلها، في شهر مايو الماضي، وكانت السيارة تسير بنظام السائق الآلي؛ حيث انحرفت عن الطريق العام في ضاحية قريبة من مدينة Houston بولاية تكساس الأمريكية، واصطدمت بجذع شجرة فاشتعلت فيها النيران، وتفحم من كان فيها.

ويأتي هذا الخبر بعد سلسلة من الحوادث المميتة لتلك السيارات، التي خلفت ما لا يقل عن 17 شخصًا مصابًا ومقتل شخص واحد.

ومنذ عام 2018 قالت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة إنها حددت 11 حادثًا حيث اصطدمت سيارات “تيسلا” بمركبة واحدة أو أكثر.

وقد تراجع سهم شركة “تيسلا” لصناعة السيارات الكهربائية تراجعات حادة يوم الاثنين الماضي، بعد القرار ببدء التحقيق للبحث في سلامة نظام القيادة الآلي في طرازاتها.

واعتبارًا من الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء الماضي، انخفض سهم شركة “تيسلا” بأكثر من 5% عن سعر إغلاق يوم الجمعة الماضي.

يذكر أن شركة “تيسلا” هي شركة تقع في كاليفورنيا متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائيّة للقطارات الكهربائية. إنها شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA، وقد حازت أرباحًا بعدَ 10 سنواتٍ في الربع الأول عام 2013.

وأهم ما يجذب انتباهًا واسعًا لشركة “تيسلا” هو إنتاجها لسيارات كهربائية من نوعِ سيدان، وعملية مثل السيارة تسلا طراز إس. والشركة أيضاً تقوم ببيع مجموعات بطاريات الليثيوم أيون لشركات عالمية؛ لاستخدامها في القطارات الكهربائية، وقد أعلن مجلس إدارة الشركة أنَّه يسعى للإنتاج الكمي للسيارات الكهربائية؛ لخفض تكلفتها حتى تكون في متناول المستهلك المتوسط.

وفي 1 يوليو 2020 وصلت تسلا إلى القيمة السوقية 206.5 بليون دولار، متجاوزة شركة “تويوتا” اليابانية، وأصبحت بذلك شركة السيَارات الأكثر قيمة بالعالم.

 

المصدر:

U.S. agency opens formal probe into Tesla Autopilot system

 

اقرأ أيضًا:

“تيسلا” تقتحم عالم المنازل الذكية بتوفير نظام بيئي متكامل للطاقة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.