مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بحلول 2024.. مترو أنفاق لندن يحصل على تغطية كاملة للإنترنت

50

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلن “صادق” خان؛ عمدة لندن، عن أنه بحلول نهاية عام 2024 سيكون للركاب في مترو أنفاق لندن استقبال متنقل عبر شبكة المحطات والأنفاق بأكملها. كما سيتم توصيل المحطات الشهيرة، بما في ذلك أوكسفورد سيركس ويوستن  وTottenham Court Road وBank وCamden Town  مع توسيع التغطية على مراحل خلال الأشهر التالية.

وقال “صادق خان؛ في بيان: “لقد وعدت سكان لندن بأنهم إذا أعادوا انتخابي لولاية ثانية كرئيس بلدية فسأقوم بتوصيل شبكات اتصال الجيل الرابع (4G) عبر شبكة الأنبوب. إنه يعمل بالفعل على النصف الشرقي من خط Jubilee. لقد أوفيت بهذا الالتزام والوصول الكامل إلى الإنترنت سيكون متاحًا، والمحطات الرئيسية في وسط لندن، مثل Oxford Circus وEuston، سوف تستفيد من ذلك قبل نهاية العام المقبل”.

يأتي هذا الخبر بعد أكثر من عام بقليل من تقديم تغطية الجيل الرابع (4G) في النصف الشرقي من خط Jubilee، بين ويستمنستر وCanning Town، في مارس 2020.

وتقول هيئة النقل في لندن (TfL): “إن البنية التحتية القادمة ستدعم شبكات اتصال الجيل الخامس (5G) بالإضافة إلى (4G)، لكن الأمر متروك لمشغلي الهاتف المحمول أنفسهم لتقديم الدعم لشبكة الهاتف المحمول من الجيل التالي”.

وتعمل (TfL) مع شركة “BAI Communications” لتقديم تغطية عبر الشبكة، وسيشمل العمل مد أكثر من 2000 كيلو متر (1242 ميلًا) من الكابلات داخل الأنفاق والمحطات، بالإضافة إلى توفير تغطية متنقلة لركاب المترو، ومن المقرر أن يتمتع المشروع أيضًا بفوائد لتغطية الهاتف المحمول في المدينة بشكل عام. كما سيتم توصيل كابلات الألياف المثبتة في أنفاق مترو أنفاق لندن بالمباني والبنية التحتية الأخرى، مثل عواميد إنارة الشوارع ومحطات الحافلات؛ ما يسمح بتركيب أجهزة إرسال صغيرة متنقلة وزيادة التغطية.

وتقول (TfL): “إن توفير استقبال الهاتف المحمول عبر الشبكة سيحقق المزيد من الإيرادات على مدى 20 عامًا من العقد المبرم مع  Communications BAI”.

المثير للاهتمام أن هذا الخير يأتي في الوقت الذي انخفض فيه عدد الركاب داخل مترو أنفاق لندن؛ نتيجة وباء كورونا، مع ما يترتب على ذلك من آثار مالية ضخمة في هيئة النقل.

يذكر أنه في يونيو 2020 وافقت حكومة بريطانيا على منح (TfL) خطة إنقاذ ثالثة لمواصلة تشغيل الخدمات، وبذلك يصل المجموع إلى أكثر من 4 مليارات جنيه استرليني (حوالي 5.6 مليار دولار).

المصدر:

Entire London Underground to receive mobile coverage by end of 2024

اقرأ أيضًا:

للمرة الأولى في موسكو.. توظيف سائقات للمترو

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.