بالفيديو: قرصان أرجنتيتى مراهق يصبح مليونيرًا

حقق شاب يدعى ” سانتياغو لوبيز”، يبلغ من العمر 19 عامًا أكثر من مليون دولار من خلال سعيه للعثور على نقاط الضعف في البرامج والخدمات عبر الإنترنت والإبلاغ عنها.


انضم “لوبيز” من الأرجنتين، الذي يعمل تحت اسم  (monikertry_to_hack)، إلى منصة (HackerOne) الخاصة بتمويل الأخطاء في عام 2015. ومنذ هذا العام، أبلغ “لوبيز” عن أكثر من 1670 خطأ، وهذه الأخطاء المنفصلة تؤثر على المنتجات التي يقدمها البائعون بما في ذلك: Verizon Media Company و Twitter و WordPress.


يقول القرصان : “أنا فخور بشكل لا يصدق برؤية عملي معترف به وقيمته، ليس فقط للحصول على المال، ولكن لأن هذا الإنجاز يمثل معلومات الشركات والأشخاص الذين كانوا أكثر أمانًا مما كانوا عليه من قبل، وهذا أمر لا يصدق”.


وقد علّم “لوبيز” نفسه كيفية تتبع الأخطاء، بما في ذلك بعض الثغرات الأمنية الأكثر ربحًا – مثل خلل الأمان المرجعي للكائن المباشر (IDORS) وتزوير أمان المواقع المشتركة (CSRF) – من خلال موارد الإنترنت ومقاطع فيديو YouTube.


لوبيز الآن واحد من أفضل المتسللين المتصدرين فى (HackerOne) بنسبة 91 % للإشارة و84%  للتأثير.



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد