مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بالخطوات.. طريقة استخدام تطبيق Zoom

0 212

مع اجتياح وباء كورونا العالم، وإجبار أغلب الناس على التزام منازلهم، أصبح لاجتماعات العمل طرق مختلفة عن السابق، على رأسها الالتقاء عبر الانترنت، ويُعد تطبيق Zoom أحد أهم تطبيقات الإنترنت المخصصة لهذا الغرض، ولكن لا يعرف الكثيرون طريقة استخدامه، وهو ما سنوضحه من خلال السطور القادمة

-سجّل الدخول إلى بوابة Zoom على الويب، انقر فوق اجتماعات ، وانقر فوق جدولة اجتماع جديد، حدد خيارات الاجتماع.

-لاحظ أن بعض هذه الخيارات قد لا تكون متاحة إذا تم تعطيلها وقفلها في وضع إيقاف التشغيل على مستوى الحساب أو المجموعة.

الموضوع: أدخل موضوعًا أو اسمًا لاجتماعك في تطبيق Zoom

الوصف: أدخل وصفًا اختياريًا للاجتماع.

استخدام قالب: تطبيق قالب الاجتماع.

الموعد: حدد تاريخًا ووقتًا لاجتماعك، على Zoom يمكنك الدخول يدويًا في أي وقت والضغط على إدخال لتحديده. على سبيل المثال ، يمكنك إدخال 15 في حقل الدقائق لجدولة وقت بزيادة 15 دقيقة.

المدة: اختر المدة التقريبية للاجتماع. هذا فقط لأغراض الجدولة. لن ينتهي الاجتماع بعد هذه المدة الزمنية.

المنطقة الزمنية: بشكل افتراضي ، سيستخدم Zoom المنطقة الزمنية المحددة في ملف التعريف الخاص بك. انقر فوق القائمة المنسدلة لتحديد منطقة زمنية مختلفة.

اجتماع متكرر: حدد ما إذا كنت ترغب في عقد اجتماع متكرر (سيظل معرف الاجتماع كما هو لكل جلسة). سيؤدي هذا إلى فتح خيارات تكرار إضافية.

التكرار: حدد عدد المرات التي تحتاج فيها إلى تكرار الاجتماع: يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا أو بدون وقت محدد.

-يمكن أن تتكرر حتى 50 مرة. إذا كنت بحاجة إلى أكثر من 50 تكرارًا ، فاستخدم خيار “بلا وقت محدد”.

-ستعتمد خيارات التكرار الأخرى على عدد مرات تكرار الاجتماع. يمكنك تكوين الاجتماع لينتهي بعد عدد معين من التكرارات أو انتهاء الاجتماع المتكرر في تاريخ محدد.

-التسجيل: حدد هذا الخيار إذا كان اجتماعك بـ-  Zoom يتطلب التسجيل. وبدلًا من رابط الانضمام للمشاركين ، سيتم تزويدك برابط التسجيل. إذا كان التسجيل مطلوبًا وكان الاجتماع متكررًا ، فاختر أحد الخيارات التالية:

يسجل الحضور مرة واحدة ويمكنهم حضور أي من الأحداث: يمكن للمسجلين حضور جميع الأحداث. سيتم سرد جميع تواريخ وأوقات الاجتماع وسيتم تسجيل المسجل لجميع التكرارات.

التسجيل في كل حدث للحضور: يحتاج المسجلون إلى التسجيل بشكل منفصل لكل حدث للحضور. يمكنهم فقط اختيار تاريخ ووقت واحد على صفحة المسجل.

التسجيل مرة واحدة: يقوم المسجلون بالتسجيل مرة واحدة ويمكنهم اختيار حدث واحد أو أكثر للحضور. سيحتاجون إلى تحديد التواريخ والأوقات التي يرغبون في حضورها وسيتم تسجيلهم فقط لتلك الأحداث. يمكنهم اختيار خيارات متعددة.

الجدول الزمني: إذا كان لديك امتياز جدولة لمستخدم آخر ، فستتمكن من اختيار من تريد جدولته من القائمة المنسدلة.

معرف الاجتماع

الإنشاء تلقائيًا: قم بإنشاء معرف اجتماع فريد عشوائي.

معرف الاجتماع الشخصي: استخدم معرف الاجتماع الشخصي الخاص بك.

الأمان

رمز المرور: أدخل رمز مرور الاجتماع. سيُطلب من المشاركين المنضمين إدخال هذا قبل الانضمام إلى اجتماعك المجدول.

ملاحظة: يجب أن يفي رمز مرور الاجتماع في Zoom بمتطلبات التعقيد التي حددها المسؤول.

غرفة الانتظار: قم بتمكين غرفة الانتظار للاجتماع.

الفيديو

المضيف: اختر ما إذا كنت ترغب في تشغيل فيديو المضيف أو إيقافه عند الانضمام إلى الاجتماع عبر Zoom حتى إذا اخترت إيقاف التشغيل، فسيكون لدى المضيف خيار بدء تشغيل الفيديو الخاص به.

المشاركون: اختر ما إذا كنت ترغب في تشغيل أو إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بالمشاركين عند الانضمام إلى الاجتماع. حتى إذا اخترت ذلك ، فسيتاح للمشاركين خيار بدء الفيديو الخاص بهم.

الصوت: السماح للمستخدمين بالاتصال باستخدام الهاتف فقط ، أو صوت الكمبيوتر فقط ، أو كليهما ، أو صوت الطرف الثالث (إذا تم تمكينه لحسابك).

الاتصال: إذا تم تمكين الهاتف أو كلاهما لهذا الاجتماع ، فانقر فوق تحرير لتحديد دول الاتصال لتضمينها في الدعوة. بشكل افتراضي ، يتضمن هذا بلدان الطلب العالمي المدرجة في إعدادات الاجتماع عبر

خيارات الاجتماع

السماح للمشاركين بالانضمام قبل وقت البدء: اسمح للمشاركين بالانضمام إلى الاجتماع بدونك أو قبل الانضمام. سينتهي الاجتماع بعد 40 دقيقة للمستخدمين الأساسيين (المجانيين) إذا انضم 3 أشخاص أو أكثر إلى الاجتماع.

في حالة التمكين ، يمكنك أيضًا اختيار المدة التي تريدها مسبقًا لوقت البدء المجدول الذي ترغب في أن تتمكن من الانضمام إليه: 5 أو 10 أو 15 دقيقة أو في أي وقت.

كتم صوت المشاركين عند الدخول: إذا لم يتم تمكين الانضمام قبل المضيف ، فقم بكتم صوت المشاركين أثناء انضمامهم إلى الاجتماع. يمكن للمشاركين إعادة صوت أنفسهم بعد الانضمام إلى الاجتماع  عبر Zoom

ملاحظة: لكتم صوت جميع المشاركين الموجودين حاليًا في اجتماع، راجع خيارات إدارة المشاركين.

يمكن للمستخدمين المصادق عليهم فقط الانضمام: قم بتقييد الوصول إلى الاجتماع؛ بحيث يمكن فقط الانضمام باستخدام الذين قاموا بتسجيل الدخول.

التخصيص المسبق للغرفة الجانبية : خصص المشاركين مسبقًا للغرف الجانبية.

تسجيل الاجتماع تلقائيًا: حدد ما إذا كنت تريد التسجيل محليًا (على جهاز الكمبيوتر الخاص بك) أو على السحابة.

المضيفون البديلون: أدخل عنوان البريد الإلكتروني لمستخدم Zoom آخر مرخص له على حسابك؛ للسماح لهم ببدء الاجتماع في غيابك.

الترجمة الفورية (مدعومة فقط في عملاء Windows وmacOS): قم بتمكين ترجمة اللغة للاجتماع.

انقر فوق حفظ للإنهاء.

بمجرد الانتهاء، يمكنك إما تحديد خيار تقويم لإضافة الاجتماع المجدول إلى التقويم الخاص بك أو تحديد نسخ الدعوة لإرسال الدعوة إلى اجتماع Zoom الخاص بك.

ستفتح نسخة الدعوة نافذة؛ حيث يمكنك نسخ الدعوة الكاملة لإرسالها عبر البريد الإلكتروني.

تقرير: آيفون 12 يتصدر مبيعات النصف الثاني من 2020

 

المصدر:

Scheduling meetings

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.