مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

باستخدام 70 ألف قارورة.. إنشاء أول جسر زجاجي في العالم

0 29

أسابيع قليلة ويكون لدى مدينة مونتريال بكندا أول جسر مصنوع من القوارير الزجاجية المُعاد تدويرها، وتخطط المدينة لبناء حسر ثانٍ بحلول عام 2021.

ومن المتوقع أن يستهلك المشروع نحو 70 ألف زجاجة لإنشاء جسرين على جزيرة Nuns؛ ليحلا محل جسرين علويين.

ويُعد هذا عرضًا رائعًا للتفكير خارج الصندوق عندما يتعلق الأمر بإعادة التدوير والهندسة المعمارية والهندسة، واستخدام مساحيق الزجاج فى بناء جسر حيوي.

وتحاول المدينة بالفعل الحد من تأثيرات تغير المناخ من خلال دمج مسحوق الزجاجات في أرصفتها منذ عام 2011، وفقًا لمدونة MTL.

بـ70000 قارورة كندا تبنى أول جسر زجاجي فى العالم
بـ70000 قارورة كندا تبنى أول جسر زجاجي فى العالم

وقال إتيان كانتين بيلمار؛ المصمم الرئيسي ومهندس المشروع، إن الإلهام للمشروع نشأ من البحث الذي أجرته جامعة شيربروك ، والذي ركز على “الخرسانة الزجاجية ذات الأداء الفائق الجديد”.

أما فكرة المشروع فتعود  إلى عام 2017، عندما بدأ بيلمار وزملاؤه في دراسة دمج مسحوق الزجاجات بمقاييس كبيرة، وبدأوا بجسر داروين في جزيرة الراهبات كمشروعهم التجريبي.

بـ70000 قارورة كندا تبنى أول جسر زجاجي فى العالم
بـ70000 قارورة كندا تبنى أول جسر زجاجي فى العالم

حتى الآن، سيتم منح 70 ألف زجاجة حياة ثانية؛ حيث يتم خلطها بحوالي 88 ألف رطل (40 ألف كجم) من الأسمنت، والتي ستصبح في النهاية الجسر، وفقًا للبيان الصحفي (بالفرنسية).

إجمالًا، سيحتوي الجسران على ما يقارب 10٪ من الزجاج المعاد تدويره المطحون ناعمًا، والذي اتضح أنه ليس مفيدًا للبيئة فحسب بل أيضًا لقوة الجسور.

وأضاف بيلمار؛ لمدونة MTL: “استخدام مسحوق الزجاج سيزيد من متانة الخرسانة – المتانة [ضد] التجميد والذوبان ومقاومة الجليد والملح- والخرسانة ستكون أكثر قوة أيضًا.

وسيكون أحد الجسرين جاهزًا في الأسابيع المقبلة، بينما سيبدأ تشييد الثاني في أبريل 2021، وسيستغرق استكماله حوالي ستة أشهر.

 

اقرأ أيضا:

Surrey تصنع فجرًا جديدًا للأجهزة القابلة للارتداء

الرابط:

Montreal Is Building Bridges Out of 70,000 Recycled Wine Bottles

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.