مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

باستخدام “موظفين روبوت”.. “أمازون” تسعى لجعل أماكن العمل أكثر أمانًا

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

لم يعد استخدام الروبوتات أمرًا نادر الحدوث هذه الأيام، ومع ذلك ترتقى شركة “أمازون” بهذه التكنولوجيا إلى مستوى جديد، فوفقًا لمدونة نشرتها تسعى الشركة للحصول على موظفين “روبوت” لجعل مكان العمل أكثر أمانًا.

تمتلك شركة “أمازون” مراكز للتنفيذ فى عدة أجزاء من العالم، وحاليًا يختار الموظفون العناصر أو يخزونها على أرفف متنقلة أثناء انتقال المنتجات خلال عملية تلبية طلبات العملاء.

ولتقليل الحاجة إلى الموظفين؛ تختبر “أمازون” نظام محطة عمل جديد يسمى “Ernie”، الذي يأخذ الحقائب من الرف الآلى ويستخدم ذراعًا آلية لتسليمها للموظفين.

ويُعد الروبوت “Bert” أحد أوائل الروبوتات المتنقلة الذاتية فى شركة “أمازون”. كما يتم الآن اختبار  روبوتات “ARMs” للتنقل بشكل مستقل عبر المرافق باستخدام تقنية الأمان والإدراك والملاحة المتقدمة التى طورتها شركة “أمازون”.

وقد يكون ” Bert” قادرًا فى مرحلة ما على نقل أغراض أو عربات أكبر وأثقل وزنًا تُستخدم لنقل طرود متعددة؛ لتخفيف الضغط على الموظفين.

يذكر أن شركة “أمازون” تركز على عمليات التسليم في بعض أحياء لوس أنجلوس المختلفة في المستقبل؛ وبدأت في اختبار شاحنات توصيل “Rivian” الكهربائية على الطرق.

وقبل عام أعلنت شركة “أمازون” عن شراء 100 ألف شاحنة توصيل ضخمة سيتم إنتاجها بواسطة “Rivian”. وتُعد “أمازون” أيضًا من المستثمرين الرئيسيين في صنع الشاحنات الصغيرة الكهربائية الناشئة.

وتقول الشركة إن المزيد من المستخدمين يجب أن يتوقعوا البدء في رؤية الشاحنات الكهربائية؛ حيث تخطط لإضافة أسطول كهربائي إلى 15 مدينة جديدة في عام 2021. وعلى مدى السنوات القليلة المقبلة تتوقع “أمازون” أن يكون لديها عشرات الآلاف من الشاحنات الكهربائية المصنعة في “Rivian”.

 

 

اقرأ أيضًا:

“أمازون” تطلق خدمة جديدة لبث الفيديو.. تعرف عليها

 

المصدر:

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.