مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

باحثو جامعة مينيسوتا يواجهون تحديات COVID-19 بالابتكار

0 77

يفكر المسؤولون عن معدات الوقاية الشخصية (PPE)، والإمدادات الطبية، والباحثون والطلاب بجامعة مينيسوتا في تنفيذ أفكار جريئة لحل المشاكل الفريدة التي تسبب بها COVID-19.

وتتضمن الأمثلة على الأجهزة الطبية، ومعدات الوقاية الشخصية التي أنشأتها فرق متعددة التخصصات في الجامعة ما يلي:

Coventor: ويعتبر بديلًا لجهاز التنفس الصناعي في حالات الطوارئ، والذي يمكن استخدامه في الظروف السريرية؛ حيث لا تتوفر أجهزة التنفس التقليدية، وسمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) باستخدام Coventor في حالات الطوارئ في أبريل، كما أن ملفات التصميم مفتوحة  المصدر، والتي يمكن لأي شخص تنزيلها واستخدامها مجانًا، تم نشرها عبر الإنترنت في مايو، وتم إنشاء حوالي 5000 وحدة باستخدام أنظمة Boston Scientific وAppareo Systems حتى الآن.

بدأ مشروع “ثوب لك” في أواخر أبريل عندما واجهت مستشفيات وعيادات M Health Fairview نقصًا حادًا في ملابس العاملين في مجال الرعاية الصحية من المستوى الأول؛ إذ كان الأمر يتطلب ما يصل إلى 10000 ثوب في اليوم، وتم تنفيذ المهمة الصعبة المتمثلة في تصميم وتصنيع هذه الأثواب من قِبل فريق مكون من 17 طالبًا في الهندسة الطبية الحيوية الجامعية، بقيادة البروفيسور ستيفن ساليترمان؛ وتم الانتهاء من التصميم وتحديد المواد وبدء الإنتاج في غضون أسبوعين. 

يوفر هذا الثوب حاجزًا لمنع العدوى، ويمكن ارتداؤه وخلعه بسهولة، وهو متاح للوصول المفتوح ويتم تصنيعه عالميًا؛ حيث تم نشر ملفات التصميم مفتوحة المصدر، والتي يمكن لأي شخص تنزيلها واستخدامها مجانًا، عبر الإنترنت.

تم إنشاء MNmask لمعالجة النقص المتزايد في الأقنعة الواقية؛ من خلال توفير بديل قابل للتطبيق وسهل الإنتاج في حالة عدم توفر الأقنعة العادية، ويستخدم القناع مواد مرشحة لمنع نقل الفيروسات، وتم التحقق منها واختبارها، كما يتم الحصول على المكونات الأخرى من سلاسل التوريد غير المهددة بالانقراض.

ويمكن تصميم MNmasks بثلاث طرق مختلفة للاستخدامات السريرية والأغراض العامة، وبدأ الإنتاج في شهر مايو، عن طريق M Health Fairview ونشر ملفات التصميم مفتوحة المصدر، والتي يمكن لأي شخص تنزيلها واستخدامها مجانًا عبر الإنترنت.

وتشمل المشاريع الريادية الإضافية التي تم تطويرها في الجامعة لمكافحة COVID-19 اختبار أكشاك الهاتف في M Health Fairview ودرع ونظام السلامة التنفسي، كما تشمل اختراعات رجال الأعمال في عملية التصميم والاختبار؛ اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) على الهواتف المحمولة، ومكونات أجهزة التنفس الصناعي القابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد، وجهاز ECMO منخفض التكلفة، والعمل في PCR واختبار الأجسام المضادة، بالإضافة إلى تطوير اللقاح، وتحسين الرعاية الافتراضية، وغيرها الكثير.

المصدر:

twin-cities.umn.edu: University of Minnesota researchers address unique COVID-19 challenges through innovation

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.