انطلاق منتدى “كاوست” بحي الشركات الناشئة في الرياض

استضافت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” اليوم الإثنين، فعاليات “منتدى كاوست للمستقبل 2024”.

وانطلق المؤتمر بشراكة إعلامية مع وكالة الأنباء السعودية؛ في حي الشركات الناشئة بالرياض، “The Garage”، بمشاركة عدد من المسؤولين والمختصين في مجال البحث والابتكار.

وفي سياق ذلك، قال رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” البروفيسور توني تشان؛ إن الجامعة تسعى إلى تحقيق المزيد من الإنجازات النوعية التي تخدم رؤية المملكة 2030.

وأضاف: “بعد مرور 15 عاماً على انطلاقة كاوست استطعنا تأسيس أساس متين لجامعة عالمية المستوى عبر سعينا الدؤوب لتحقيق التميز في البحث والابتكار وتطوير المواهب”.

وتابع: “يدعم هذا التميز استراتيجيتنا الجديدة لتسريع الأثر، التي ستتماشى مع الأولويات الوطنية في المملكة، وتسهم في تسريع عملية التسويق التجاري والفوائد المجتمعية، وتعيد توجيه شراكاتنا بطريقة فاعلة تدعم هذه الأوليات، وسيشكل هذا الحدث منصة متميزة لتسليط الضوء على إنجازاتنا السابقة، وسيؤكد أيضًا التزامنا الجاد بالإستراتيجية الجديدة للجامعة”.

عرض إنجازات “كاوست”

تضمن المؤتمر من خلال جلسات نقاشية ومعرض تفاعلي عرض إنجازات “كاوست” على مدى 15 عامًا في مجال البحث.

ومن جانبها، شاركت شركة البحر الأحمر، المتخصصة في تقنية الزراعة المستدامة، بجلسة عمل بالمؤتمر، وعرضت ملخص لأنشطتها التي تعمل على تحقيق الأمن الغذائي. كما تحدثت شركة “واياكيت” بعرض تقنيات حيوية توفر منتجات أكثر استدامة للتنظيف والتعقيم.

وركزت حلقات النقاش  بالمنتدى على الموضوعات العلمية، بما في ذلك الطاقة والصحة والبيئة. وشارك في الجلسات 47 متحدثًا، عبر سبع حلقات نقاش.

 

اقرأ أيضًا:

غدًا.. انطلاق النسخة الأولى من منتدى “كاوست” للمستقبل

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.