مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

انطلاق المؤتمر السعودي العالمي الافتراضي لطب الأسنان SIDC-2021

نظمت الجمعية السعودية لطب الأسنان المؤتمر السعودي العالمي الثاني والثلاثين لطب الأسنان الافتراضي SIDC 2021، الذي يستمر حتى 3 أبريل 2021م، بحضور الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر؛  رئيس جامعة الملك سعود .

ويشارك في المؤتمر40  متحدثًا عالميًا ومحليًا من الاستشاريين السعوديين من الجامعات السعودية والقطاعات الصحية المختلفة، من خلال 8 جلسات علمية في مختلف تخصصات طب الأسنان تشمل: زراعة الأسنان وطب الأسنان التجميلي وتقويم الأسنان وعلاج جذور الأسنان وطب أسنان الأطفال وغيرها.

ويشمل المؤتمر 7 جوائز بحثية: جائزة البحث– فئة طلاب الدراسات العليا، جائزة البحث– فئة أطباء الأسنان حديثي التخرج، جائزة تقديم حالة سريرية لفئة الأطباء، جائزة تقديم حالة سريرية لفئة الطلاب، جائزة الملصقات العلمية الإلكترونية– فئة الأطباء، وجائزة الملصقات العلمية– فئة الطلاب، وتكريم الفائزين لأفضل (3) من كل فئة، بالإضافة إلى جائزة بالتعاون مع القسم السعودي للمنظمة العالمية لأبحاث طب الأسنان IADR، وعرض للملصقات الإلكترونية.

وبالتزامن مع المؤتمر يتم تنظيم معرض طبي افتراضي تشارك فيه الشركات الطبية والمؤسسات لعرض أحدث ما توصل إليه العلم في مجال طب الأسنان، إضافة إلى مشاركة الجهات الحكومية التي تعني بطب الأسنان والتعريف بالجهود الطبية السعودية في جميع قطاعاتها الصحية.

وتُعد الجمعية السعودية لطبِّ الأسنانِ من الجمعياتِ العلميةِ المتميّزةِ في جامعةِ الملكِ سعودِ، وعلى مستوى المملكةِ ككل، وذلك بفضل أنشطتِها العلميةِ المتعددة داخل المملكة وخارجها؛ وسعيِها الدائمِ لإشراكِ القطاعات العلمية المختلفة عند عقد المؤتمرات والنشاطات العلمية، فضلًا عن حرصها الدائم على دعم البحثِ العلمي والمبادرات المجتمعية المتعددة.

من جهته، أعلن الدكتور خليل بن إبراهيم العيسى؛ رئيس الجمعية السعودية لطب الأسنان، عن تحقيق الجمعية المركز الأول كأفضل جمعية صحية للمرة العاشرة على التوالي ضمن مسابقة تقييم كفاءة أداء الجمعيات العلمية بجامعة الملك سعود من بين 54 جمعية، مشيرًا إلى أن الجمعيةعقدت في العام الماضي المؤتمر العلمي الافتراضي الأول لطب الأسنان في بادرة ريادية هي الأولى على مستوى المملكة والشرق الأوسط، متطلعًا إلى أن تحقق الجمعية الريادة المنشودة.

وتم اعتماد المؤتمر بعدد (24) ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بالإضافة إلى اعتماد (24) ساعة من الجمعية الأمريكية لطب الأسنان ADA،

 

اقرأ أيضًا:

تجربة رائدة.. «توكلنا» يتجاوز 17 مليون مستخدم خلال 9 أشهر

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.