“انستجرام” يلزم المستخدمين الجدد بتحديد السن


سيبدأ تطبيق “انستجرام” المملوك لـ “فيسبوك” بمطالبة جميع المستخدمين الجدد بتحديد تواريخ أعياد ميلادهم عند إنشاء حساب، وذلك اعتبارًا من هذا الإسبوع. 


حيث ينتج عن العمر الخاص بالمستخدم إعدادات خصوصية مختلفة أو إنشاء معلومات داخل التطبيق حول البقاء آمنًا على الإنترنت، جاء ذلك وفقًا لمنشور الشركة بالمدونة. 


سيتم إخفاء أعياد الميلاد عن المستخدمين الآخرين، ولن يضطر المستخدمون الحاليون إلى إضافة أعياد ميلادهم في الوقت الحالي، ولكن يجب ألا يقل عمر المستخدم عن 13 عامًا للانضمام إلى الخدمة.


وقال “انستجرام”: “إن المعلنين ليسوا القوة لدافعة وراء هذا الشرط الجديد، والقمار وتحديد النسل من بين الإعلانات التي تقصرها سياسات التطبيق وقوانينه علي المستخدمين الاكبر سنًا.”


وقد يؤثر تغيير السياسة في إمكانية إقرار قواعد سلامة الأطفال وخصوصية البيانات، بينما ينتقد المشرعون والجماعات التي تستهدف سلامة الأسر في الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرهما التطبيق لتعريضه الأطفال لمواد غير لائقة. 


جاء شرط تحديد تاريخ الميلاد ليكون أول خطوة يتخذها “انستجرام” للتخلي عن مبادئ يطبقها منذ فترة طويلة، مثل: إخفاء الاسم أو الاسم المستعار التي ميزته عن “فيسبوك”.


يذكر أن “انستجرام ” ذكر أنه لن يتحقق من تواريخ الميلاد، لكنه يعتقد أن الناس سيكونون صادقين بشأن أعياد ميلادهم، وقد يعتمد في النهاية على الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تحديد أعياد ميلاد المستخدمين. 


المصدر: The verge: Instagram will ask new users to provide their birthdays


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد