مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الهند تختبر بنجاح صاروخًا باليستيًا يبلغ مداه 5 آلاف كيلو متر

30

عالم التكنولوجيا    ترجمة

أجرت الهند تجربة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية، يصل مداه إلى خمسة آلاف كيلو متر، حسبما أعلنت وزارة الدفاع. وتأتي هذه الخطوة كإشارة صارمة للصين في وقت يدور فيه نزاع حدودي قوي بين البلدين.

– تفاصيل اختبار الصاروخ الباليستي

الهند تختبر بنجاح صاروخًا باليستيًا يبلغ مداه 5 آلاف كيلو متر
الهند تختبر بنجاح صاروخًا باليستيًا يبلغ مداه 5 آلاف كيلو متر

 

انطلق الصاروخأغني-5″ من الساحل الشرقي للهند في ساعة متأخرة يوم الأربعاء الماضي، وسقط في مياه خليج البنغال.

وتعمل نيودلهي على تمكين الصاروخأغني-5″ من حمل عدة رؤوس نووية في وقت واحد، تتمكن من الانفصال عن بعضها البعض وضرب أهداف مختلفة.

وجاء في بيان لوزرة الدفاع الهندية أنالتجربة الناجحة تتماشى مع السياسات المعلنة للهند المتمثلة في الحد الأدنى من الردع الموثوق به“.

وقد أُجريت العديد من التجارب على الصاروخ البالستي البالغ طوله 17 مترًا من قبل، ولكن ليس ليلًا، وقالت وسائل إعلام محلية: “إن التوقيت يهدف إلى توجيه إشارة للصين؛ حيث يتصاعد التوتر بين البلدين، منذ مقتل 20 جنديًا في اشتباكات على حدودهما المتنازع عليها بمنطقة الهيملايا في يونيو 2020″.

علاوة على هذا كثفت الهند التعاون الدفاعي مع دول الغرب في السنوات الماضية، بما يشمل تحالف كواد الذي يضم كلًا من الولايات المتحدة واليابان واستراليا.

ونيودلهي من كبار المتزودين بالعتاد العسكري الروسي، وطلبت من موسكو شراء منظومة الدفاع الصاروخيةإس-400″، رغم تهديدات بعقوبات أمريكية بسبب الصفقة البالغة قيمتها 5.4 مليار دولار.

جدير بالذكر أنه فى وقت سابق من هذا الشهر اختبرت الصين صاروخًا أسرع من الصوت، دار حول الأرض في مدار منخفض قبل أن يبدأ بالنزول صوب هدفه الذي أخطأه. ونفت بكين التقرير وشددت على أن الاختبار يتعلق بتجربة روتينية على مركبة فضائية قابلة لإعادة الاستخدام.

وتُعد الصواريخ الأسرع من الصوت هي الجبهة الجديدة في هذه التكنولوجيا؛ نظرًا لقدرتها على التحليق على علو أكثر انخفاضًا، وبالتالي يصعب رصدها مقارنة بالصواريخ الباليستية، ولقدرتها على بلوغ أهدافها بسرعة أكبر، ولسهولة مناورتها.

 وقد اختبرت الولايات المتحدة وروسيا والصين وكوريا الشمالية جميعها صواريخ أسرع من الصوت، وتقوم عدة دول أخرى بتطوير هذه التقنية، ومن بينها الهند.

المصدر:

India Has Successfully Tested Its First 3,000-Mile Ballistic Missile

 

 اقرأ أيضًا:

لأول مرة.. سفينة روبوتية أمريكية تطلق صاروخ SM-6 المضاد للطائرات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.