مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية تعيين الموظفين في قطاع المدن الذكية

71

يظل توظيف المواهب المناسبة هو الشاغل الأول للمجالس التنفيذية، والتحدي الرئيسي عندما يتعلق الأمر بالتوسع في قطاعات أو أسواق جديدة في المدن الذكية.

واستنادًا إلى تقرير حالة تحسين المواهب لعام 2020 الصادر عن المؤشر التنبؤي، تم تأهيل حوالي 49% من موظفي العام الماضي كـ “توظيف جيد”. اليوم في المتوسط يتم ملء ثلث الوظائف الشاغرة فقط من خلال الترقيات الداخلية.

إنه أقل في القطاعات الجديدة مثل المدن الذكية؛ حيث ينتقل معظم اللاعبين من البنية التحتية الحضرية التي تعتمد على الأجهزة إلى تقنيات البرمجيات والإلكترونيات وإنترنت الأشياء (IoT) والذكاء الاصطناعي (AI) التي تتطلب مهارات ونماذج أعمال جديدة.

ويمكن أن تكون التعيينات من المنافسة المباشرة محفوفة بالمخاطر؛ لأن المرشحين غالبًا ما يتم ربطهم ببنود عدم المنافسة. يمكن أيضًا أن يصبح المنافسون شركاء في المشروع خلال مرحلة ما.

أسلوب مباشر

يستجيب عدد قليل من المتقدمين لإعلانات الوظائف عبر الإنترنت أو منشورات LinkedIn في هذا القطاع ، وعندما يفعلون ذلك غالبًا ما لا يمتلكون المهارات والخبرة.

وتتطلب التعيينات الجيدة للمدن الذكية بحثًا مكثفًا ونهجًا مباشرًا من خلال وسائل مختلفة

وحتى دور مدير المبيعات يمكن أن يكون مختلفًا تمامًا سواء كنت في شركة صغيرة ومتوسطة الحجم أو شركة كبيرة متعددة الجنسيات، أو ما إذا كنت تتعامل مع الحسابات الرئيسية بشكل مباشر أو تنشيط قنوات المبيعات غير المباشرة ، أو ما إذا كنت تبحث عن قطاعات جديدة أو الأسواق ، وإدخال حلول جديدة أو زيادة البيع وزراعة الحسابات الحالية ، وما إذا كنت تبيع بشكل أساسي للقطاع الخاص أو العام.

وغالبًا ما يرجع ذلك إلى خبرة المرشح في مبيعات تقنية B2B العالمية، وبالتالي قدرته على المشاركة في تصميم حلول شاملة مع العملاء وتأمين نتائج البيع وعائد الاستثمار (ROI).

 

اقرأ أيضًا:

ذا لاين» مدينة المستقبل.. إنفوجراف

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.