مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

المملكة تستضيف ملتقى عالميًا حول التكنولوجيا في علم الأعصاب

المملكة و التكنولوجيا

0 38

تستضيف المملكة، في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2020، مجموعة من الخبراء الدوليين والمحليين الرائدين في مجال علم الأعصاب؛ خلال مؤتمر للحديث عن التطورات العلمية في تكنولوجيا الأعصاب وتعزيز المعرفة العلمية حول هذا العلم.

وسوف يسلط الحدث الذي يُنظم فى المملكة،  تحت رعاية الأمير تركي بن ​​طلال؛ أمير منطقة عسير، الضوء على أعمال التكنولوجيا في علم الأعصاب من خلال الاتصال المرئي.

وسيركز الخبراء على الموضوع من خلال عقد ورش عمل مختلفة وأنشطة علمية وتقنية وتحفيز التعاون العلمي بين المتخصصين.

يحضر المؤتمر العديد من الباحثين والمتخصصين في علوم الأعصاب، بما في ذلك الأطباء والاستشاريون والمتخصصون في الذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية وخبراء الصناعة وإخصائيي التغذية وطلاب طب الأعصاب والعلاج الطبيعي.

من جهته، أكد الدكتور فهد القريشة؛ رئيس المؤتمر استشاري جراحة المخ والأعصاب، أن المؤتمر يسعى للتعريف بعلم الأعصاب والنقلة النوعية في تكنولوجيا طب الأعصاب في المملكة.

يأتي ذلك في ظل رعاية واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بكل الخدمات الصحية والعلاجية على مستوى مناطق المملكة، بالإضافة إلى تأكيد الجهود اللازمة لتذليل الصعوبات التي تواجه الأطباء، والعمل على تفعيل استخدام الذكاء الاصطناعي في علاج المرضى، والاستفادة من التقنيات الحديثة في التشخيص والعلاج فى جميع أرجاء المملكة.

وأشار “القريشة” إلى أن العديد من علماء الأعصاب الذين سبق لهم تجربة أفكار علمية حديثة وأثبتت نجاحها سيشاركون في جلسات المؤتمر، داعيًا المتخصصين وطلاب الجامعات والكليات للتسجيل عبر موقع المؤتمر والمشاركة فيه.

وسيعود المؤتمر بالفائدة على المشاركين؛ حيث سيثري معارفهم بكل التطورات الجديدة في تكنولوجيا علم الأعصاب والتغلب على العقبات التي يواجهها الأطباء في علاج المرضى.

ابتكار أول لسان اصطناعي بشري قد يقلب موازين العلم

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.