مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إطلاق نموذج أولي لحزمة الطائرة النفاثة jetpack بدون استخدام اليدين

17

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

شرع فريق من المهندسين بشركة Maverick Aviation، التي تتخذ من بريطانيا مقرًا لها، في إطلاق نموذج أولي لحزمة الطائرة النفاثة jetpack بدون استخدام اليدين في العالم.

 

وتهدف الشركة البريطانية إلى تغيير التصور غير الآمن عن jetpack؛ من خلال هذه الحزمة الجديدة التي يزعمون أنها آمنة بما يكفي ليحملها أي شخص تقريبًا ويقوم بالرحلة على الفور.

 

وقال “أنتوني كوين”؛ الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Maverick Aviation: “تم تصميم حزمة الطائرة النفاثة jetpack التابع للشركة لمساعدة المهندسين في الوصول بسرعة وأمان إلى المواقع التي يصعب الوصول إليها من أجل البناء والصيانة، هذا على الرغم من أن لديها أيضًا العديد من التطبيقات المحتملة الأخرى، بما في ذلك الإنقاذ والدفاع والأمن والترفيه”.

 

– تفاصيل تطوير حزمة الطائرة النفاثة jetpack

 

حزمة الطائرة النفاثة jetpack

 

طور “كوين” وفريقه حزمة الطائرة النفاثة jetpack مع مراعاة السلامة، وتستخدم الآلة نظام الطيار الآلي للسماح للمستخدمين بالتنقل بدقة آمنة.

 

ويشرح “كوين”: “إذا كان الوقود منخفضًا، على سبيل المثال، فستهبط حزمة الطائرة النفاثة تلقائيًا ولكن برفق. ويتم التحكم في تدفق الوقود أيضًا بعناية لكل محرك على حدة، وقد طورنا طريقة لضمان الاستخدام الأكثر كفاءة للوقود”.

 

ومن المتوقع أن يكون من السهل ربط jetpack والطيران، على الرغم من أن بعض التدريب سيكون ضروريًا للمحترفين الذين يهدفون إلى استخدامها بشكل منتظم.

 

ويوضح “كوين”: “سيتمكن أي شخص من التحليق بمجرد وضع حزمة الطائرة النفاثة jetpack. ومع ذلك سيكون هناك تدريب للتأكد من أن المشغل يمكنه استخدام جميع أوضاع الطيران المختلفة بأمان ويعرف كيفية التحكم من الكمبيوتر للتعامل مع حالة الطوارئ. والمثير للاهتمام أنه يمكن إكمال هذا التدريب في غضون أيام قليلة فقط، كما توفر الشركة أيضًا برنامج ممارسة للواقع الافتراضي كتحديث سريع لمستخدمي jetpack”.

 

– مزايا حزمة الطائرة النفاثة jetpack

 

الحزمة النفاثة Maverick Aviation jetpack
حزمة الطائرة النفاثة jetpack

 

وعلى غرار الطائرات النفاثة الخاصة بشركة Gravity Industries تستخدم حزمة الطائرة النفاثة  jetpack، الخاصة بشركة Maverick Aviation، أربعة محركات نفاثة للطيران، على الرغم من أن هناك إطارًا قويًا بأذرع يحافظ على معايرتها بعناية بواسطة الطيار الآلي في جميع الأوقات.

 

ويمكن لحزمة الطائرة النفاثة jetpack السفر بسرعات تصل إلى 30 ميلًا في الساعة (48 كم/ ساعة)، بعدة طرق مختلفة لجعلها مناسبة بشكل أفضل للتطبيقات المختلفة. على سبيل المثال: إذا كانت هناك حاجة لنقل البضائع الثقيلة يمكن تكييفها لمساعدة المستخدم في حمل حمولات تصل إلى 30 كجم.

 

ويمكن أيضًا تكييف jetpack ليكون لها مدى أطول، ويمكن أن تعمل بالوقود الحيوي المستدام وكذلك الديزل العادي.

 

أخيرًا تعد حزمة الطائرة النفاثة jetpack آلة سهلة الاستخدام يمكن لأي شخص حملها وستفي بالوعد القوي المتمثل في jetpacks كتقنية تسمح لأي شخص بالتحليق بحرية مطلقة.

 

المصدر:

Universal Jetpacks? A UK Startup Just Upgraded Human Flying Machines

اقرأ أيضًا:

السيارات الطائرة هي المستقبل.. تاريخ وتحديات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.