مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“الطائرات بدون طيار” أحدث وسيلة لمعرفة أوزان الحيتان

0 165

تُعد معرفة أوزان الثدييات الضخمة، مثل الحيتان، مشكلة لا يمكن حلها بالنسبة للعلماء، فهم لا يستطيعون رفعها خارج الماء ووضعها في مكان ما لدراستها.

لكن الباحثين لديهم الآن طريقة لتقدير وزن الحوت دون إزعاجه، وهي استخدام صور الطائرات بدون طيار للحيوانات في البحر.

وطور باحثون من الدنمارك نموذجًا يحسب بدقة وزن الحوت “البلين” عن طريق صور وفرتها طائرات بدون طيار. وأعطت الصور التي التقتطها الطائرات معلومات عن طول الجسم وعرضه، وباستخدامها تمكن الباحثون من تطوير نموذج ثلاثي الأبعاد يسمح بتقدير وزن الحوت.

ويمكن أن تسمح الصور بالكشف عن كتلة جسم الحوت، وهو مقياس لمدى ثقله وحجمه، ما يوضح ما إذا كان يعاني من نقص التغذية، فيمكن أن يضر نقص الوزن بفرص التكاثر والبقاء في البحر، ولكن عن طريق تصوير الحيتان يمكن الحصول على لقطة تخص الحالة الصحية.

ويقول “فريدريك كريستيانسن”؛ الباحث بمعهد “آرهوس” للدراسات المتقدمة في الدنمارك ومؤلف الدراسة الرئيسي: “إن النموذج الجديد يوفر لنا معرفة المزيد عن فيسيولوجيا وبيولوجيا الحيتان، الآن نحن قادرون على النظر في نمو الحيتان كبيرة السن”.


المصدر: sciencenewsforstudents:Drones help scientists weigh whales at sea


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.