مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الصين تُطور طائرة أسرع من الصوت 5 أضعاف

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يعمل المهندسون في الصين على تطوير طائرة تفوق سرعتها سرعة الصوت؛ حتى تكون قادرة على نقل الركاب إلى أي مكان في العالم خلال ساعة واحدة فقط.

وقد اختبر فريق بحثي نموذجًا أوليًا لمحرك تفوق سرعته سرعة الصوت، ويأملون في أن يعمل على تشغيل طائرة بطول 45 مترًا؛ بحيث تكون قادرة على حمل ما يصل إلى 10 ركاب بسرعات عالية.

– تفاصيل تطور طائرة سرعتها تفوق سرعة الصوت 5 أضعاف

الصين تتطور طائرة سرعتها تفوق سرعة الصوت 5 أضعاف
الصين تطور طائرة سرعتها تفوق سرعة الصوت 5 أضعاف

 

قاد هذه التجربة فريق بحثي بقيادة البروفيسور “تان هويجون” وزملاؤه في جامعة نانجينج للملاحة الجوية والملاحة الفضائية في جيانجسو، واختبروا النموذج الأولي للمحرك في نفق هوائي.

وتتميز الطائرة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بأجنحة دلتا، وسوف تسافر بسرعة تعادل 5 أضعاف سرعة الصوت بسبب تصميمها، الذي يعتمد على فكرة التسعينيات، والذي صممه “مينج هان تانج”؛ كبير المهندسين السابقين في برنامج “ناسا” فائق الصوت.

وتستخدم الطائرة ذات المرحلتين (TSV) محركين منفصلين بدون أجزاء متحركة على جانبي الطائرة، وهذا يسمح لها بالتبديل إلى أوضاع السرعة العالية للحصول على مزيد من السرعة.

يذكر أن الصين تأمل في أن يكون لديها أسطول من طائرات الركاب بحلول عام 2035، خاصًة أنها تريد أن تكون قادرة على توسيعها لنقل 100 راكب بحلول عام 2045.

ولا تُعتبر الصين هي الدولة الوحيدة التي تسعى إلى تطوير طائرات تفوق سرعتها سرعة الصوت، ففي شهر يوليو الماضي أعلنت القوات الجوية الأمريكية عن عقد بقيمة 60 مليون دولار مع إحدى الشركات؛ بهدف تصميم وتطوير نموذج أولي تفوق سرعته سرعة الصوت في غضون ثلاث سنوات؛ بحيث يمكنها السفر بسرعة تبلغ 3800 ميل في الساعة بمحرك واحد فقط.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

مشروع جديد لصناعة طائرة تعمل بالطاقة الهيدروجينية.. تفاصيل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.