مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الصين تنشئ أطول جسر معلق أحادي البرج في العالم

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشف تقرير صادر عن صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” الصينية، أن جسرًا يطلق عليه اسم Luzhijiang، ويقع في مقاطعة يونان بجنوب غرب الصين، حطم الرقم القياسي واجتاز اختبارًا حيويًا للحمل يوم الاثنين 18 يوليو.

وقد بدأ الاختبار في 11 يوليو واستمر ثمانية أيام. خلال الاختبار تحركت شاحنات تحمل ما يصل إلى 1411 طنًا من البضائع ذهابًا وإيابًا بشكل مستمر فوق جسر Luzhijiang.

– جسر Luzhijiang..أطول جسر معلق أحادي البرج في العالم:

 

الصين تشيد أطول جسر معلق أحادي البرج في العالم

 

وقد تم بناء جسر Luzhijiang، والذي يبلغ طوله 800 متر (2625 قدمًا)، لتحسين الاتصال بين الصين وجنوب شرق آسيا، كما سيقلل بشكل كبير من وقت السفر بين مدينتي يوكسي وتشوكسيونج من ساعة ونصف الساعة إلى دقيقتين فقط.

وسوف يشكل الجسر جزءًا من طريق سريع جديد بطول 200 كيلو متر (124 ميلًا) ومن شأنه تحسين المرور إلى دول مثل ميانمار وفيتنام ولاوس. ويعد الطريق السريع جزءًا من مبادرة الحزام والطريق في البلاد، والتي تم تصميمها لتحسين الاتصالات مع 140 دولة أخرى.

وهو يعد مثيرًا للإعجاب أيضًا بسبب منحدرات الوادي شديدة الانحدار التي يرتفع منها.

يذكر أن جسر Luzhijiang الجديد يمثل علامة فارقة كبيرة في مشاريع البنية التحتية؛ حيث تمت مواصلة تشييده على الرغم من وباء كورونا.

 

الصين تشيد أطول جسر معلق أحادي البرج في العالم
الصين تشيد أطول جسر معلق أحادي البرج في العالم

 

وقد بدأ تشييد الجسر في عام 2019، وبحسب ما ورد تمكن المهندسون من مواصلة العمل أثناء وباء كورونا وإنهاء المشروع في غضون ثلاث سنوات؛ وذلك بفضل مساعدة روبوتات البناء. وقد أعلنت الصين في العام الماضي عن روبوت البناء الصيني “آيرون مونستر SLJ900 / 32 “، القادر على إنشاء جسور ضخمة في غضون أيام قليلة.

والجدير بالذكر أنه يتم بناء الجسور من خلال تحرك آلة والتي تستخدم 64 عجلة دوارة بالكامل مقسمة إلى أربع كتل. ويحمل الحزم من حافة الجسر إلى نقطة التثبيت؛ حيث يتم توصيلها بأعمدة محددة مسبقًا. وباستخدام هيكل هوائي تثبت الآلة الأعمدة وتضع الحزم، وتنصب الجسر بشكل كبير أثناء سيره.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

الصين تطوّر سفينة يمكن التحكم بها عن بُعد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.