مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الصين تستعد لنقل السياح إلى الفضاء.. تفاصيل

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

السياحة الفضائية  عبارة عن سوق متنامية يُتوقع أن تبلغ قيمتها 3 مليارات دولار على الأقل بحلول عام 2030. ونظرًا لأن شركات مثل “SpaceX” تختبر تكنولوجيا الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام؛ لجعل رحلات الفضاء أكثر تكلفة ويمكن الوصول إليها من قِبل البشر، فإن الشركات الخاصة الأخرى، بما في ذلك “Virgin Galactic” و”Blue Origin”، تستثمر في سياحة الفضاء شبه المدارية لنقل البشر إلى الفضاء والعودة منه.

وفي حين أن الركاب الأثرياء والباحثين من القطاع الخاص فقط هم من يمكنهم الوصول إلى السياحة الفضائية في المستقبل القريب فإن المستقبل يحمل وعودًا للمواطنين العاديين.

ويلعب تطور التكنولوجيا دورًا حيويًا في إرسال المزيد من السياح إلى الفضاء، وستحدد بعض الاتجاهات المؤثرة مستقبل السياحة الفضائية، جنبًا إلى جنب التقدم الذي نحققه داخل وخارج كوكبنا.

الصين تستعد لنقل السياح إلى الفضاء.. تعرف على التفاصيل
الصين تستعد لنقل السياح إلى الفضاء.. تعرف على التفاصيل

على صعيد متصل أعلنت صحيفة China Daily الصينية عن أن عددًا من الشركات الصينية المتخصصة تعمل على تطوير صواريخ ومركبات جديدة سوف تستخدمها في الرحلات السياحية الفضائية.

تعقيبًا على هذا الأمر قال “يانغ يى تشيانغ”؛ مؤسس CAS Space، وهي شركة صواريخ مقرها بكين مملوكة للأكاديمية الصينية للعلوم، وتصمم مجموعة من الصواريخ والمركبات الفضائية القابلة لإعادة الاستخدام: “تطور شركة Zhongke Yuhang الصينية حاليًا صواريخ ومركبات فضائية متعددة الاستخدام لاستعمالها في الرحلات التي سترسل فيها سياحًا إلى مدارات الأرض”.

وأضاف “تشيانغ”: “نظرًا للتطور الديناميكي لتكنولوجيا الفضاء لم تعد الجولات الفضائية للناس العاديين خيالية، وإذا سار كل شيء وفقًا للخطة سنُعد صاروخ ومركبة فضائية يكونان قادرين على نقل 7 سياح إلى ارتفاع نحو 100 كلم عن سطح الأرض”.

وأوضح :”إن الرحلة فى هذه المركبة ستوفر للسياح تجربة جديدة؛ حيث إنهم سيبقون في الفضاء بضعة دقائق فقط، لكنها فترة كافية للاستمتاع بالمناظر المهيبة للنجوم وكوكبنا وتجربة الشعور بانعدام الوزن”.

واختتم “يانغ يى تشيانغ” حديثه قائلًا: “إن السفر إلى الفضاء سيوفر للسائحين تجربة جديدة كاملة”.

الصين تستعد لنقل السياح إلى الفضاء.. تعرف على التفاصيل
الصين تستعد لنقل السياح إلى الفضاء.. تعرف على التفاصيل

يذكر أنه على هذا النحو ستتمكن الصين قريبًا من إرسال الأشخاص العاديين فوق خط كرمان، والذي يعتبر الحد الفاصل بين الغلاف الجوي للأرض والفضاء.

ووفقًا للمعلومات المتوفرة فإن المركبة بعد الانتهاء من رحلتها في الفضاء ستعود نحو الأرض لتهبط بمظلات في منطقة خاصة شمال غرب الصين، وستكلف الرحلة الشخص الواحد نحو 300 ألف دولار متضمنة تكاليف التحضيرات والتدريبات.

والجدير بالذكر أن شركة CAS Space وقعت مؤخرًا اتفاقية تعاون استراتيجي مع CTG Travel، وهي وكالة سفر رئيسية مملوكة للدولة، للعمل معًا للاستفادة من سوق السياحة الفضائية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار منطاد كوني يتيح رحلة للسياح عبر الفضاء

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.