مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الصين تبتكر أكبر روبوت رباعي الأرجل في العالم

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تزعم وسائل إعلام صينية أن الدولة طورت أكبر روبوت رباعي الأرجل في العالم. ومن المثير  للاهتمام أن هذا الروبوت الصيني الجديد يعمل بالطاقة الكهربائية لمساعدة الجيش في المهام اللوجستية والاستطلاعية.

ويأتي هذا الروبوت كأحدث محاولة للصين لتصبح رائدة عالميًا في مجال الروبوتات بحلول عام 2025، بالطبع في التكنولوجيا العسكرية.

– مزايا أكبر روبوت رباعي الأرجل

الصين تبتكر أكبر روبوت رباعي الأرجل في العالم
الصين تبتكر أكبر روبوت رباعي الأرجل في العالم

على الرغم من كون هذا الربوبوت ضخمًا للغاية إلا أنه يتحرك للأمام وللخلف، ويمكنه الدوران بل المشي بشكل مائل، حتى إنه يركض بسرعة، ويقفز عاليًا وذلك بفضل 12 مجموعة من وحدات المفاصل.

وقد تم تصميم الهيكل لتحمل المهام العسكرية الصعبة وقهر مجموعة متنوعة من التضاريس، بما في ذلك: المنحدرات والخنادق والأراضي العشبية والحقول والصحاري والثلج والطرق الموحلة.

ومن المتوقع أن يكون الروبوت قادرًا على حمل ما يصل إلى 350 رطلًا (160 كجم) ويمكن أن تصل سرعته إلى 6.2 ميل في الساعة (حوالي 10 كم/ساعة)، ويُعد جزءًا من مهام الاستطلاع في البيئات المعقدة التي تمثل تحديًا كبيرًا للبشر، مثل المناطق الحدودية البعيدة ومناطق القتال شديدة الخطورة.

ويحتوي هذا الروبوت كذلك على 12 وحدة نمطية وأجهزة استشعار حديثة؛ ما يسمح له بجمع معلومات تكتيكية عن ساحة المعركة وأداء الخدمات اللوجستية، وتشمل: العمليات العسكرية المحتملة في مناطق القتال عالية الخطورة، والمناطق الحدودية البعيدة، والبيئات المعقدة التي ثبت أنها صعبة للغاية بالنسبة للجنود.

علاوة على هذا يفهم هذا الروبوت الصيني الجديد الأوامر الصوتية البسيطة ويستخدم ميزة التعرف على الوجه، كما أنه اجتاز أيضًا تجارب أجريت في الغابات، والطرق الصخرية، والممرات الضيقة، والجسور أحادية اللوح.

يذكر أن قوة الصين العسكرية تفوق تصميم الروبوتات؛ حيث زعمت الدولة أنها أطلقت ثلاث سفن حربية في يوم واحد، وأطلقت صاروخًا غير معروف من مركبة تفوق سرعتها سرعة الصوت العام الماضي.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار روبوت جديد بـ 4 عجلات من هيونداي.. تفاصيل

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.