مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

خاص.. السريحي: الابداع والابتكار وجهان للتميز والرقي والتطور

أستمع الي المقال


في 21 أبريل من كل عام يحتفل العالم بـ”اليوم العالمي للابداع والابتكار”؛  دكتور محمد السريحي؛ يرأس مجلس إدارة أحد المجالس العربية الفاعلة؛ التي أثرت بشكل كبير في الشارع العربي خلال الفترة الماضية؛ وهو المجلس العربي للابداع والابتكار.

وفي تصريح خاص لـ “مجلة عالم التكنولوجيا” أكد السريجي على أن الابداع والابتكار كلاهما وجهان للتميز والرقي والتطور الذي تحتاجة الشعوب النامية والمتقدمة على حد السواء؛ لذلك نسعى جاهدين لتطوزير المجتمعات  والشعوب العربية ؛ وأن يكون لنا دور  حقيقي وفعال.

وأضاف؛ يسعد المجلس العربي للأبداع والابتكار وبرعاية من الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة مشاركة المجتمع العربي والدولي بالاحتفال باليوم العالمي للإبداع والابتكار؛ الذي تم اقراره 21 أبريل من كل عام وقد اقر بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ أبريل 2017 وذلك لتعزيز الوعي بدور الإبداع الابتكار في تحقيق التنمية المستدامة، والتأكيد على تحفيز التفكير الإبداعي ودور الصناعات الإبداعية كجزء من خطط النمو الاقتصادي والتخفيف من الفقر.

وبهذه المناسبة؛ يسعد المجلس العربي للابداع والابتكار بأن يكون مظلة عربية تهتم بالمبدع والمبتكر العربي؛ من خلال توحيد الجهود للمهتمين بالإبداع والابتكار؛ والبحث العلمي؛ لخدمة توجهات التنمية؛ والحفاظ على البيئة؛بأساليب علمية وتكنولوجيا حديثة؛ وتحقيق قيمة مضافة للموارد البشرية؛ باكتشاف وبناء القدرات للمبدعين والمبتكرين والتنمية العلمية والصناعية والاقتصادية والصحية؛ والاستفادة المثلى من البيئة ومواردها؛ وتحقيق تنمية مستدامة ومستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة.

وشدد السريحي على أن الرسالة الأساسية للمجلس العربي للأبداع والابتكار؛ هي نشر ثقافة الإبداع وتبني الأفكار المتميزة الابتكارية وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة تنموية؛ تفيد البلاد  العربية وشعوبها العريقة.

 

 

إقرأ أيضا:

استطلاع: المملكة تنجح في تحقيق الريادة الرقمية بالمنطقة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.