مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الزراعة الدقيقة: 4 فوائد للزراعة من جمع البيانات

0 123

عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا والبيانات المتاحة في الزراعة، فهناك عدد كبير من الخيارات ويعد فهم التقنيات ومجموعات البيانات أمرًا مهمًا، كما أن أفضل طريقة لاستخدامها هي الأكثر أهمية.

الزراعة الدقيقة مصطلح يستخدم على نطاق واسع ويشير بشكل أساسي إلى التكنولوجيا وأنظمة البرمجيات التي توفر المعرفة لتحسين عملية صنع القرار، وإذا تم استخدامها بشكل صحيح يمكن أن تساعد في تقليل النفايات وزيادة الأرباح وحماية البيئة.

ويستخدم المزارعون تقنية دقيقة لتعزيز عملية نموهم، بما في ذلك معدات التطبيقات الميدانية ومنصات الاستشعار التي تتحكم في شراء المنتجات ويمكنها توفير البيانات المسجلة في الوقت الفعلي. ويتوفر البرنامج أيضًا والذي يمكن استخدامه بعد ذلك لجمع البيانات وتحليلها للمساعدة في إعلام تجار التجزئة والمزارعين بالقرارات المختلفة طوال عملية إنتاج المحاصيل.

إليك أربع مزايا وطرق يمكن أن تساعد بها الزراعة الدقيقة المزارعين على زيادة إنتاجية الحقول مع تقليل الضغط البيئي عليهم.

1- رصد معلمات التربة والنبات:

يمكن للمزارعين تحديد ظروف الذروة لنمو النبات عن طريق وضع أجهزة الاستشعار في جميع أنحاء الحقول.

2- أتمتة الإدارة الميدانية:

يمكن تحسين أنواع التربة والنباتات تلقائيًا من خلال أجهزة الاستشعار المأخوذة من نظام دعم القرار، والتي يمكن أن تساعد في تحديد أفضل لحظات الماء والتخصيب

3- جمع البيانات في الوقت الفعلي:

 سيسمح تطبيق أجهزة الاستشعار في جميع أنحاء الحقل بمراقبة مستمرة للمعلمات المختارة ويقدم بيانات في الوقت الفعلي للمساعدة في إثراء القرارات طوال موسم الزراعة والحصاد.

4- الحصول على أفضل النتائج من العمالة والموارد:

 استخدم التكنولوجيا للمساعدة في زيادة فوائد مغذيات المحاصيل إلى أقصى حد، وحماية المحاصيل وتكاليف الري باستخدام أجهزة استشعار تلقائية تنبه مزارعي الحاجة أو أفضل وقت للري والتسميد ، إلخ.

تشير التقديرات إلى أن أكثر من 50 في المائة من المزارعين ينخرطون حاليًا في شكل من أشكال التكنولوجيا الزراعية. ويمكن للزراعة الدقيقة أن تجلب العديد من الفوائد للمزارعين الذين يقررون استخدام التكنولوجيا للمساعدة في إدارة حقولهم.

ولدى تجار التجزئة الفرصة للحصول على مساعدة عملائهم من خلال تزويدهم بالخبرة المحلية حول الكيفية التي يمكن بها تطبيق مختلف التقنيات المتاحة، على أفضل وجه ضمن جغرافيتهم وبشكل أكثر تحديدًا في عملياتهم الفردية لمساعدتهم على تحسين عائد الاستثمار بالطرق الأكثر ملائمة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.