مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الروبوتات تحل محل مبيدات الأعشاب لهذا السبب

31

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

لقد أصبحت مهمة إزالة الأعشاب الضارة أصعب على المزارعين مع ظهور المزيد من الأعشاب المقاومة لمبيدات الأعشاب وزيادة تكلفة تلك المبيدات.

وقد كان المزارعون مبتكرين في معالجة هذه المشكلة حتى الآن، لكنهم يستحقون أفضل تقنية لمساعدتهم في تنفيذ واحدة من أهم الوظائف في العالم وهي توفير الطعام.

 

– الصراع بين الولايات المتحدة وبريطانيا في سباق الروبوتات لاستبدال مبيدات الأعشاب

 

استخدام الروبوتات بدلًا من مبيدات الأعشاب
استخدام الروبوتات بدلًا من مبيدات الأعشاب

 

قد يساعد التطبيق الواسع لمبيدات الأعشاب بمجال الزراعة في زيادة إنتاج الغذاء، ولكنه يتسبب في إلحاق الضرر بالبيئة وصحة الإنسان؛ لذلك تتصدر الحلول البديلة المستدامة قائمة البحث والتطوير للعديد من شركات التكنولوجيا حول العالم. إحدى هذه الشركات هي شركة Carbon Robotics الأمريكية.

من خلال نهج مشابه لشركة Small Robot في بريطانيا، طورت شركة Carbon Robotics الأمريكية طريقة خالية من المواد الكيميائية للقضاء على الأعشاب الضارة، ودون الإضرار بالتربة.

تستخدم الشركة آلة إزالة الأعشاب الضارة ذاتية التشغيل، والتي تم الكشف عنها لأول مرة في أبريل الماضي. وتتميز هذه الآلة بأشعة ليزر عالية الطاقة واثنتي عشرة كاميرا عالية الدقة للقضاء على ما يصل إلى 100000 حشيش في الساعة من خلال الطاقة الحرارية.

 

على صعيد متصل قامت شركة Small Robot بتسليح الروبوت الخاص بها لقتل الأعشاب الضارة باستخدام تقنية RootWave التي تستخدم الكهرباء لقتل الأعشاب الضارة بشكل فردي بما يتماشى مع استراتيجية الزراعة.

 

يذكر أنه مع 263 نوعًا مقاومًا لمبيدات الأعشاب في 71 دولة شهدت شركة Carbon Robotics ارتفاعًا في الطلب على الروبوتات التي تدمر الأعشاب الضارة؛ ما يضمن عددًا من المزارعين والحجوزات التي تتجاوز 20 مليون دولار أمريكي.

 

وتشمل المزارع التي طلبت وحدات لإزالة الأعشاب الضارة بالليزر مزارع: Grimmway وCarzalia Valley Produce وMercer Ranches وTaylor Farms وTriangle Farms وTerranova Ranch وBowles Farming Co وBraga Ranch وDuncan Family Farms وAmigo Farms. علاوة على هذا باعت الشركة بالفعل طرازي 2021 و2022 وبدأت في قبول الطلبات لعام 2023.

 

جدير بالذكر أن تسريع نمو شركة Carbon Robotics سيؤدي إلى توسيع نطاق إنتاج آلة إزالة الأعشاب الضارة المستقلة. كما سيتم استخدامها لتنمية فريقها الهندسي، وإنشاء مبيعات إقليمية ودعم العملاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة، والاستثمار في ابتكار منتجات وتكنولوجيا جديدة.

 

المصدر:

UK vs US in the robotics race to replace herbicide use in agriculture

 

اقرأ أيضًا:

روبوتات شركة “Small Robot” ستحدث ثورة في إنتاجية المحاصيل الغذائية في العالم

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.