مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“الذكاء الاصطناعي التنبؤي” أول منصة تعلم آلي مدعومة باللغات الطبيعية

0 67

قد يكون البحث في بيانات المؤسسات عن قائمة بالعناصر الموجودة من الأمور الصعبة بشكل لا يصدق، وكالبحث عن إبرة في كومة من القش، وغالبًا ما يتعين على مستخدمي الأعمال الانتظار لأسابيع حتى يتمكن مهندسو البيانات من الإجابة عن سؤال واحد، ولكن اليوم ومع إطلاق نظام Oblearly AI، وهو عبارة عن نظام أساسي بدون رمز مصمم لوضع قوة التعلم الآلي والتحليلات في أيدي مستخدمي الأعمال غير التقنيين؛ حيث يُمكّن هذا الحل أي شخص من الوصول إلى تنبؤات المعلومات والبيانات المهمة، ببساطة عن طريق طرح الأسئلة في اللغة الطبيعية.

ومن السهل جدًا استخدام أداة الذكاء الاصطناعي التنبؤي التي لا تحتوي على أكواد مع النتائج التي يتم استرجاعها خلال أقل من دقيقة؛ حيث يحمّل المستخدمون ببساطة مجموعة البيانات الخاصة بهم من CSV، أو قواعد البيانات، أو KCRMs ثم الحصول على شريط بحث يشبه Google لطرح سؤال باللغة الطبيعية بالنسبة إلى الأسئلة التنبؤية، مثل: من هم العملاء الذين من المحتمل أن يلغوا اشتراكاتهم؟ ستفهم المنصة ما يريده المستخدم، وستعمل على العثور على البيانات المناسبة، وبناء خوارزمية التعلم الآلي بشكل سريع، كما ستوضح لك بشكل دقيق العوامل التي أدت إلى نتائجك؛ لذلك ليس عليك أن تخمن كيف حصلت عليها.

ويُمكّن للنظام الأساسي كذلك الإجابة عن الأسئلة التحليلية التي تبحث عن الأنماط الموجودة في البيانات، مثل “ما هو متوسط حركة السير اليومية لمتاجر البيع بالتجزئة الخاصة بي؟” وبهذا لن يحتاج المستخدمون إلى أن يكونوا على معرفة بكتابة استعلامات SQL المعقدة، أو العمل مع لغات البرمجة لتدوين الانحدارات والشبكات العصبية وخوارزميات ML الأخرى.

كيف تعمل؟

يستخدم الذكاء الاصطناعي التنبؤي أحدث معالجة للغة الطبيعية لعمل تنبؤات، وذلك من أجل تمييز سؤال وتفسيره والبحث عن البيانات الصحيحة، ثم يتم تشغيل المئات من خوارزميات التعلم الآلي بشكل متوازٍ وتقييم كل واحدة للتأكد من دقتها للعثور على الخوارزمية المناسبة لمجموعة البيانات الخاصة بك، وأخيرًا، يتم تحديد أهم الخصائص التي تؤثر في النتيجة التي تحاول التنبؤ بها، وتقديم تقارير دقيقة للغاية في أقل من دقيقة.

تحليلات بسيطة: أدخل مجموعة البيانات الخاصة بك، ثم اطرح سؤالًا بلغة طبيعية مثل “ما هو متوسط الدخل من العملاء في مدن كاليفورنيا؟” سيفهم الذكاء الاصطناعي التنبؤي هذا السؤال، وستجد البيانات المناسبة وتصورها في رسم بياني جيد، وبإمكانك تحويل المخرجات إلى عروض تقديمية أو تحليلها بعناية.

تُعد هذه المنصة مثالية لمجموعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة، أو للإدارات الصغيرة في الشركات الكبيرة، التي لا يوجد بها فريق لعلوم البيانات أو لا يمكن زيادة حجمه، فعلى سبيل المثال، في مجال التسويق، يستطيع البرنامج التنبؤ بالتضخم والقيمة العمرية وعودة العملاء.

كل ما يحتاجه المستخدم للبدء هو ملف CSV والسؤال الذي يريد طرحه، والنظام الأساسي متاح في الإصدارات المجانية وPro وPro Plus.

تأسس الذكاء الاصطناعي التنبؤي على الاعتقاد بأن مستخدمي الأعمال يجب أن يكونوا قادرين على الحصول على رؤى من بياناتهم، دون انتظار مهندس؛ حيث تتمثل مهمتهم في جعل علم البيانات سهلًا، ولا يحتاج لمجهود؛ وذلك من خلال تمكين أي شخص من تشغيل تنبؤات وتحليلات معقدة للبيانات، من خلال طرح الأسئلة بلغة طبيعية بدون أي أكواد أو مشاحنات أو انتظار، فهو النظام الأساسي الوحيد الذي يستخدم أسئلة بسيطة في اللغة الطبيعية للتنبؤ بالبيانات؛ ما يوفر تنبؤات وتحليلات في أقل من دقيقة.


المصدر: analyticsinsight: OBVIOUSLY AI ROLLS OUT FIRST NATURAL LANGUAGE-POWERED MACHINE LEARNING PLATFORM FOR PREDICTING OUTCOMES FROM ANY DATA


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد حول الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل روبوت سامسونج سيارات سيارة سيارة كهرباء سيارة كهربائية شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيسبوك فيس بوك كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.