4 مزايا جديدة في هواتف آيفون iOS 18

قائمة هواتف آيفون تدعم تحديث iOS 18
قائمة هواتف آيفون تدعم تحديث iOS 18

في عالم التكنولوجيا المتطور، تلعب الهواتف الذكية دورًا حيويًا في حياة المستخدمين، إذ تسعى الشركات المصنعة باستمرار إلى تحسين أمان وخصوصية البيانات. تأتي Apple بإصدار جديد من نظام التشغيل لأجهزتها، iOS 18، بمجموعة من المزايا التي تعكس التزامها بحماية خصوصية مستخدميها.

ومن بين هذه المزايا الجديدة، نجد تقنيات متقدمة مثل الحوسبة السحابية الخاصة وتحسينات في إدارة أذونات الوصول إلى البيانات الشخصية، كأبرز مزايا الخصوصية في هواتف آيفون iOS 18 ، ما يسهم في توفير تجربة استخدام آمنة ومحمية للمستخدمين داخل نظام iOS الجديد.

مزايا الخصوصية الجديدة في هواتف آيفون في نظام iOS 18

نظام التشغيل iOS 18  في هواتف أيفون يجلب معه مجموعة متنوعة من المزايا الجديدة التي تركز بشكل خاص على تعزيز الخصوصية وحماية البيانات لمستخدمي أجهزة آيفون. إليك أبرز هذه المزايا:

تحديث iOS 18

  1. قفل وإخفاء التطبيقات أبرز مزايا الخصوصية في هواتف آيفون iOS 18:

   في iOS 18، تمكن آبل المستخدمين من قفل أو إخفاء التطبيقات مباشرة من الشاشة الرئيسية. بمجرد إخفاء التطبيق، يتم نقله تلقائيًا إلى ملف التطبيقات المخفية في مكتبة التطبيقات. لفتح التطبيق المقفل أو الإطلاع على التطبيق المخفي، يتطلب الأمر المصادقة باستخدام معرّف الوجه (Face ID) أو رمز المرور.

   هذه الميزة تهدف إلى حماية المحتوى الحساس من الوصول غير المصرح به، خصوصًا عند مشاركة الأجهزة مع الآخرين.

  1. تطبيق كلمات المرور الجديد ..الخصوصية في هواتف آيفون iOS 18:

   آبل أضافت تطبيقًا جديدًا لإدارة كلمات المرور في iOS 18، يُعرف بـ “Passwords”. يسمح هذا التطبيق للمستخدمين بإدارة كلمات المرور والمفاتيح الرقمية بشكل آمن وفعال. يتيح التطبيق الوصول إلى كلمات المرور المخزنة عبر جميع أجهزة آبل المملوكة، بما في ذلك الوصول من أجهزة Windows عبر خدمة iCloud.

   يمكن للمستخدمين إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة مباشرة داخل التطبيق، واستيراد كلمات المرور من خدمات خارجية. كما يُعلم التطبيق المستخدمين بالمشكلات المحتملة المتعلقة بكلمات المرور، مثل الكلمات السهلة التنبؤ بها أو الكلمات المكررة.

   هذا التطبيق يحافظ على جميع الميزات الحالية لخدمة iCloud Keychain، مما يشمل كلمات المرور المشتركة وأكواد التحقق والملاحظات الخاصة بكل مدخل.

تقدم هذه المزايا الجديدة في iOS 18 تجربة محسّنة للمستخدمين، مع التركيز البارز على الخصوصية والأمان، مما يجعل استخدام أجهزة آيفون أكثر أمانًا وسهولة.

تحديث iOS 18

  1. الحوسبة السحابية الخاصة (Private Cloud Compute):

   مع مزية الحوسبة السحابية الخاصة، التي تتبناها ميزات الذكاء الاصطناعي في Apple. يمكن للمستخدمين الآن طلب المساعدة من يري وتحليل الطلبات لمعرفة ما إذا كانت يمكن معالجتها في الجهاز نفسه. أو إذا كانت تتطلب استخدام سعة سحابية كبيرة. إذا كان الأمر يتطلب سعة سحابية كبيرة، فإن النظام يستفيد من ميزة الحوسبة السحابية الخاصة لإرسال فقط البيانات ذات الصلة للمعالجة على خوادم آبل. دون تخزين البيانات أو السماح لآبل بالوصول إليها. تستخدم البيانات فقط لتلبية طلبات المستخدم، مما يعزز الخصوصية ويحافظ على أمان البيانات.

  1. تحسينات في أذونات الوصول إلى جهات الاتصال:

   في iOS 18، تم تعزيز إدارة أذونات الوصول إلى جهات الاتصال. إذ يمكن للمستخدم الآن اختيار جهات الاتصال المحددة التي يمكن لتطبيق الصور الوصول إليها. هذا يعني أنه يمكن للمستخدم تحديد بدقة أي جهات اتصال يمكن لتطبيق الصور استخدامها. بدلًا من إما منح الوصول الكامل أو عدم الوصول إلى جميع جهات الاتصال. كما كان الحال في الإصدارات السابقة.

تتمثل القوة الأساسية لهذه المزايا في تحقيق التوازن المثالي بين الوظائف القوية وحماية الخصوصية. مما يوفر لمستخدمي iOS 18 تجربة استخدام أكثر أمانًا وتحكمًا في بياناتهم الشخصية.

الرابط المختصر :