مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الروبوتات تعزز التكنولوجيا الزراعية في أكبر مزرعة عمودية بالإمارات

59

 

تعتمد دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير على الواردات الغذائية لتلبية احتياجات سكانها المتزايدة من الغذاء؛ حيث يفد إليها المغتربون من كل أنحاء العالم؛ منجذبين إلى البنية التحتية التقنية القوية والخدمات الذكية.

وفي سعيها لضمان الأمن الغذائي تجاوزت الدولة تدابير، مثل استمطار السحب، وتقوم بتجربة طرق حديثة؛ منها: مثل انزلاق السحب بالكهرباء للحصول على مزيد من الأمطار، بينما تحاول جعل التربة الصحراوية خصبة من خلال الطين النانوي.

والإمارات هي موطن للمزارع التي يتم داخلها التحكم في المناخ لزراعة الخضراوات الخضراء، كما أنها وضعت الأساس للمرافق التي يتم فيها مراقبة صحة الماشية بواسطة كبسولات ذكية؛ لكن هناك خطة لأبو ظبي لجعل الصحراء خضراء على الأبواب، وستكون المدينة قريبًا موطنًا لأكبر مزرعة داخلية في العالم ومجهزة برؤية الكمبيوتر والروبوتات.

وسيفتح مشروع الزراعة العمودية لشركة AeroFarms مرافق بحثية لـ 60 مهندسًا وعمال زراعيين وعلماء للعمل على الابتكار لتوسيع نطاق الإنتاج الزراعي، عن طريق مجال “التنميط الظاهري الرقمي”

ويهدف”التنميط الظاهري الرقمي” إلى دراسة علم الوراثة للنباتات؛  من أجل تطوير أنواع جديدة من المحاصيل المناسبة للظروف المناخية المختلفة. وسيعمل الخبراء أيضًا على تحليل المواد الكيميائية النباتية.

وسيتم تطوير الروبوتات والطائرات بدون طيار في منشأة AeroFarms الضخمة لتزويد العين برؤية الكمبيوتر؛ ما يسهل المراقبة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. وسيتم كذلك تجهيز المزرعة العمودية أيضًا بالتكنولوجيا للتحكم في التعرض للضوء وعوامل أخرى؛ لاستكشاف سرعة التكاثر ، والتي يمكن أن تضمن توفير المحاصيل على مدار العام.

ولن تعزز هذه المزرعة الذكية الإنتاج الزراعي فحسب، بل ستعمل على تنمية المواهب المحلية في مجال التكنولوجيا الزراعية؛ من خلال التعاون مع الجامعات.

وفي الوقت الحالي انفتحت الإمارات العربية المتحدة على منتجات مثل الطين القابل للرش؛ لإحداث ثورة خضراء في المناخ الجاف، واستخدام الطائرات الذكية بدون طيار لزراعة الأشجار.

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على أهم محاصيل الوقود الحيوي

 

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.