مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

التصوير بمساعدة الذكاء الاصطناعي.. أحدث تقنيات “سيمنز” بمعرض الصحة العربي

 

 

عالم التكنولوجيا        ترجمة

غيّر الذكاء الاصطناعي الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص مع التكنولوجيا في كل مجالات الحياة، بما في ذلك الأدوات الرقمية للعمل والأجهزة المنزلية الذكية؛ وقد تم تعزيز التكنولوجيا الصحية في الشرق الأوسط بفضل النطاقات الذكية وأجهزة المراقبة المحمولة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي يمكن إقرانها بالهواتف الذكية.

كانت دبي من بين الوجهات القليلة على المستوى العالمي  التي تقام  بها أحداث لعرض الابتكار، حتى أثناء تفشي الوباء، و من بين العلامات التجارية الكبرى التي توافدت على معرض الصحة العربي في المدينة  سلطت شركة “سيمنز” الضوء على الأجهزة المدعومة بالتكنولوجيا الذكية، والتي يمكنها تقديم رعاية ميسورة التكلفة.

وأحد المنتجات البارزة التي طرحتها شركة “سيمنز” للعيادات التي تعمل بميزانية محدودة هي جهاز التصوير الشعاعي MULTIX Impact التي يمكن تركيبها على السقف، فوق سرير  مخصص لذلك، ومجهز للحركة برؤوس أنبوبية آلية، ويمكن تشغيل الجهاز بكفاءة من خلال شاشة 10 بوصات تعمل باللمس، ويأتي مزودًا بكاميرات لمراقبة العملية برمتها من مسافة بعيدة.

ويتم مساعدة الفنيين بواسطة الذكاء الاصطناعي، الذي يجمع المعلومات  التي يمكن دمجها مع البيانات الحالية؛ لتحديد ونشر الإعدادات الأكثر ملاءمة.

وهناك إضافة أخرى إلى أسطول أجهزة التصوير الخاصة بالعلامة التجارية، وهي SOMATOM ، والتي هي عبارة عن ماسح ضوئي للتصوير المقطعي المحوسب مدعوم بالتعلم الآلي. ويحصل المشغلون على مدخلات من مساعد افتراضي يسمى myExam ، والذي يمكّنهم من إنشاء نتائج لأحدث التشخيصات.

والجهاز المزود بشاشة تعمل باللمس له أيضًا هيكل تلسكوبي؛ للحفاظ على مسافة بين مصدر الإشعاع والمرضى. وتوفر الدروع القابلة للفصل مزيدًا من الحماية للأفراد والموظفين؛ عن طريق منع الإشعاع المتناثر أثناء الإجراء.

وتدمج تقنية Siemens الذكاء الاصطناعي في الأجهزة التي يمكن إعدادها بسهولة وبالتالي السماح للعيادات بتقديم خدمات ميسورة التكلفة.

وبالنسبة لمزيد من براعة التصوير المعروضة في معرض الصحة العربي تستعرض شركة LG، العملاقة للتكنولوجيا، الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه اكتشاف التشوهات في صور الأشعة السينية.

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار روبوت لتنظيف النفايات النووية تحت الماء

 

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.