مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“الاتصالات السعودية” تدعم شريحة “eSIM” الجديدة

0 181

اختارت شركة الاتصالات السعودية (STC) شركة تاليس لتوريد شرائح eSIM لعملاء الجوال في المملكة العربية السعودية، وتم نشر منصة eSIM الوطنية في مركز بيانات شركة الاتصالات السعودية؛ ليستخدمها جميع مشغلي شبكات الجوال.

تقول “تاليس” إن خدمتها السحابية للاتصال عند الطلب المنتشرة في المملكة العربية السعودية متوافقة تمامًا مع أحدث مواصفات GSMA، وستمكن عملاء STC من تنشيط اتصال إنترنت الأشياء المحمول من أول مرة يقومون فيها بتشغيل أجهزتهم الجديدة. يمكن بعد ذلك تعديل الاشتراكات وتحديثها عبر الأثير ، طوال دورة حياة المنتج ، دون الحاجة إلى العودة إلى المتجر.

ويمكن أيضًا تقديم الخدمة لأي شركة اتصالات في منطقة الخليج العربي، أو أي شركة اتصالات دولية ترغب في الحصول على الخدمة من شركة الاتصالات السعودية.

وفي المرحلة التالية من النشر، سيتم توسيع منصة eSIM الوطنية لتغطية حالة استخدام eSIM للسيارات المتصلة والآلات الصناعية الأخرى التي يمكن أن تستفيد من تقنية SIM المدمجة وخدمات الاتصال على مستوى الدولة لشركة الاتصالات السعودية.

وعند تركيبها في الجهاز أثناء الإنتاج، توفر تقنية eSIM المساحة وتحسن الأمان وتبسط التصنيع والخدمات اللوجستية للمنتجات المتصلة المبتكرة. يتضمن ذلك إنترنت الأشياء (IoT) وتقنيات توجيه المركبات والذكاء الاصطناعي.

وتشير تقديرات البيانات الأخيرة الصادرة عن IDC إلى أن الإنفاق على تقنيات إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا (MEA) من المقرر أن يتسارع ليصل إلى 17.63 مليار دولار بحلول عام 2023. وهذا مدفوع بمشاريع التحول الرقمي في القطاعين العام والخاص ، مع بدء المنطقة للعب دور متزايد في تطوير المدن الذكية.

قال باسكال ليسولنييه؛ الرئيس التنفيذي لشركة تاليس المملكة العربية السعودية: “نظرًا لأن مليارات الأشخاص يحتاجون الآن إلى اتصال فوري والأجهزة التي تحتاج إلى الاتصال؛ فإن إدارة الاشتراك عن بُعد هي مفتاح تحسين تجربة المستخدم”.

وأضاف: “إن إطلاق منصة eSIM الجديدة لن يوفر فقط لعملاء الهواتف المحمولة في جميع أنحاء المملكة إمكانية الوصول إلى تجربة رقمية متكاملة ومميزة، بل سيمثل أيضًا خطوة رئيسية نحو التنويع من خلال الابتكار”.

إقرأ أيضا:

وزارة التعليم السعودية تطلق مسابقة حول الابتكار وريادة الأعمال

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.