مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الاتحاد الأوروبي يضع تقنية 5G و Huawei تحت المجهر وسط مخاوف أمنية

يضع الاتحاد الأوروبي مجموعة من تقنيات الشبكات المحمولة عالية السرعة والمعروفة باسم 5G تحت المراقبة، في خطوة قد تؤثر على شركة Huawei المهيمنة على التكنولوجيا.


ووفقًا لتقرير نشرته وول سترست جورنال؛ فقد ركز المنظمون على تهديدات أمنية محددة، ترتبط بموفري التكنولوجيا المتواجدين في بلدان لا توجد فيها قيود ديمقراطية وقانونية.


وجاء ذلك بعد تقرير عام أصدره الاتحاد الأوروبي، والذي ذكر عددًا من التحديات التي يؤدي إليها استخدام تقنية 5G.


وقد بدأ التدقيق الشديد على تنفيذ 5G على الشواطئ الأوروبية في مارس، حيث بدأت الدول الأعضاء تصارع في التعامل مع الضغوط الأمريكية لمنع هواوي من بناء بنية تحتية جديدة للاتصالات في القارة.


وكان تقرير صادر في وقت سابق من هذا الأسبوع قد حدد ثلاثة مخاوف أمنية، متعلقة بالبائعين المرتبطين بالتكنولوجيا القادمة من الموردين الفرديين، خاصة إذا كان هذا المورد يمثل درجة عالية من المخاطرة بالنظر إلى علاقته بالحكومة في بلده الأصلي.


يثير التقييم الخاص، الذي استعرضته وول ستريت جورنال مخاوف خاصة بشأن شركة هواوي، وفقاً لأحدث تقرير، وقال مصدر مطلع لصحيفة وول ستريت جورنال “إن نقاط الضعف هذه ليست من النوع الذي يمكن علاجه بإجراء تغييرات فنية صغيرة، بل هي استراتيجية ودائمة”.


وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال؛ فإن المخاوف التي أثارها تحليل الاتحاد الأوروبي، تشتمل على إدخال أجهزة أو برامج أو عيوب خفية في شبكة 5G، أو خطر تحديثات البرامج غير الخاضعة للرقابة، أو الخلفية أو ميزات الاختبار غير الموثقة المتبقية في إصدار الإنتاج من منتجات الشبكات.


وكان خبراء الأمن في الولايات المتحدة يشعرون دائمًا بالقلق حيال هيمنة هواوي على تكنولوجيا الاتصالات الجديدة، وقد بدأ مسؤولو الأمن والمنظمون الأمريكيون في الدعوة إلى استجابة مشتركة بين القطاعين العام والخاص للتهديد الذي تمثله هواوي (بالتنسيق مع الحلفاء الأوروبيين).


وقد يتغير موقف الحكومة الأمريكية المتشدد بشأن قوة الاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيا الشبكات في الصين، مع استئناف المحادثات التجارية بين البلدين في محاولة لإنهاء الحرب التجارية المستمرة بينهما.


وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد ذكرت في تقرير لها أمس، أن الحكومة الأمريكية ستسمح لبعض الشركات باستئناف البيع لشركة Huawei، مما عكس مسار الحظر المفروض على مبيعات التكنولوجيا الذي تم فرضه خلال الصيف.


وعلى مايبدو، فإن مصير طموحات Huawei 5G يبقى ممكنًا، مع وجود صفقة تجارية أولية. وعلى الرغم من المخاوف الكبيرة للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، إلا أنه من المرجح أن تثير الصين قدرة هواوي على البيع في الأسواق الخارجية كجزء من أي اتفاق.


فكرة الموضوع من: Amid security concerns, the European Union puts 5G — and Huawei — under the microscope
الموقع: Techcrunch


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.