مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اكتشاف لقاح جديد يُبقي الخلايا السرطانية تحت السيطرة

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

نعلم جميعًا بأن مرض السرطان من أصعب أمراض العصر، وعلى الرغم من اكتشاف علاجات جديدة له باستمرار، إلا أن المرض لا يزال مستعصيًا.

الآن توصل باحثون في “معهد دانا فاربر للسرطان” و”مستشفى بريغهام والنساء” و”معهد برود”، التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وهارفارد؛ من خلال دراسة، إلى لقاح جديد يسمى “NeoVax”، قد يكون مثمرًا في مكافحة السرطان.

ووفقًا لبيان صحفي جديد نجح اللقاح الجديد “NeoVax” في إحباط نمو الورم لدى مرضى سرطان الجلد. ونُشرت نتائج اللقاح على الإنترنت في مجلة “Nature Medicine”.

وقالت”كاثرين جيه وو”؛ الباحثة المشاركة في الدراسة والحاصلة على درجة الدكتوراه في الطب من “معهد دانا فاربر” و”مستشفى بريغهام والنساء” و”معهد برود”: “تُظهر هذه النتائج أن لقاح المستضد الجديد الشخصي يمكن أن يحفز استجابة مناعية دائمة في المرضى المصابين بسرطان الجلد”.

وأضافت: “وجدنا دليلًا على أن الاستجابة المناعية الأولية المستهدفة اتسعت على مر السنين؛ لتزويد المرضى بالحماية المستمرة من المرض”.

وتتبع البحث ثمانية مرضى خضعوا لعملية جراحية لعلاج سرطان الجلد المتقدم ولكن تم اعتبارهم معرضين لخطر التكرار. بعد أربع سنوات من العلاج باستخدام لقاح “NeoVax” كان جميع المرضى على قيد الحياة وبصحة جيدة، مع ستة لم تظهر عليهم علامات المرض النشط.

وأوضح “باتريك أ. أوت”؛ المشارك في الدراسة والحاصل على درجة الدكتوراه في الطب من “معهد دانا فاربر” و”مستشفى بريغهام والنساء” و”معهد برود”: “وجدنا دليلًا على كل شيء نبحث عنه في استجابة مناعية قوية ومستمرة”.

في النهاية: يجب إجراء المزيد من الدراسات مع مجموعات أكبر من المرضى لإثبات كفاءة اللقاح. وفي الوقت الحالي تُعد نتائج الدراسة مؤشرًا قويًا على أن اللقاحات الشخصية يمكن أن تساعد في السيطرة على الأورام النقيلية.

اقرأ أيضًا:

بجرعة واحدة.. علاج كيميائي جديد يقتل الخلايا السرطانية بالضوء

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.