مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اكتشاف فيروس “غامض” في البرازيل

0 208

اكتشف العلماء فيروسًا غامضًا لم يسبق له مثيل في بحيرة بالبرازيل، وأطلقوا عليه اسم “Yaravirus” ومعروف أيضًا باسم “Lara”، ويعنى “أم كل المياه”، ويمثل شخصية “حورية البحر” التي جذبت الجنود تحت الماء حتى وفاتهم.

عرف العلماء لأول مرة فيروس “Yaravirus ” في يناير الماضي، بعد أن صادفوه بشكل غير متوقع في “بحيرة بامبولها”، وهي بحيرة اصطناعية في مدينة “بيلو هوريزونتي” البرازيلية.

ووضع فيروس “Yaravirus” العلماء في حيرة؛ لأنه لا يبدو أنه مرتبط بأي فيروسات أخرى في العالم، فهذا الفيروس الغامض، الذي تم جمعه من الأميبا، أصغر بكثير من الفيروسات المعروفة عادة بالأميبا. كما وجدوا أن أكثر من 90% من جينات الفيروس لم يتم العثور عليها من قبل؛ ما يجعله فريدًا من نوعه تمامًا.

وقال الفريق، الذي تقوده جامعة “ميناس جيرايس” الفيدرالية في البرازيل: “إن فيروس “Yaravirus” يُوسّع معرفتنا بتنوع فيروسات الحمض النووي”.

وفي الوقت الحالي، لا يبدو أن فيروس “Yaravirus” يمثل أي تهديد للبشر، ولكن من يعلم ماذا سيحدث في المستقبل؟

جدير بالذكر، أنه تم اكتشاف فيروس آخر وهو فيروس “كورونا” الجديد في ديسمبر 2019، وهو عبارة عن فيروس قاتل ينتشر بين البشر بسرعة كبيرة.

ويرجع سبب فيروس “كورونا” إلى انتقاله من الحيوانات إلى البشر؛ حيث قفز الفيروس من الحيوانات في سوق المواد الغذائية في الصين إلى البشر، ومنذ ذلك الحين طوّر قدرته على الانتشار بين البشر عن طريق السعال أو العطس.

وتم وصف “كورونا” بأنه “أسوأ عدو يمكنك أن تتخيله”، فقد أودى بحياة أكثر من 1000 شخص وأصاب أكثر من 44500 شخص في غضون أسابيع. ويخشى أن يكون للفيروس “كورونا” القدرة على إصابة أكثر من 60% من السكان إذا فشلت طرق الاحتواء والعلاج، بناءً على تنبؤات كبار المسؤولين الطبيين في هونغ كونغ.


المصدر:Dailymaill:Scientists discover mysterious never-before-seen virus in a lake in Brazil – and name it after a mermaid who lured soldiers underwater to their death


بعد قراءة الموضع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.