مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ارتفاع نسبة مشاهدي “فيسبوك لايف” إلى 50%.. وخطة جديدة لزيادتها

0 100

قالت “فيسبوك”، عملاق التواصل الاجتماعي، إن المزيد من المستخدمين يشاهدون مقاطع الفيديو الحية وسط أزمة الفيروسات التاجية، فمن فبراير إلى مارس، ارتفع عدد مشاهدي “فيسبوك لايف” في الولايات المتحدة بنسبة تصل إلى 50%، وفقًا للشبكة الاجتماعية.

وذكرت “فيسبوك”، أمس الجمعة، أن الموقع يشهد ارتفاعًا في عدد الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الحية على الشبكة الاجتماعية؛ حيث ينعزل المزيد من الأشخاص عن أنفسهم من الأصدقاء والعائلة بسبب تفشي الفيروسات.

وأشارت إلى أنه يكثف أيضًا جهوده لجعل مقاطع الفيديو المباشرة في متناول المزيد من المستخدمين، ويتضمن ذلك القدرة على مشاهدة مقاطع فيديو مباشرة بدون حساب “فيسبوك” وطريقة للاستماع فقط إلى صوت مقطع فيديو، وهي ميزة يمكن أن تساعد المستخدمين في المناطق التي تفتقر إلى اتصالات الإنترنت.

إن الزيادة في مستخدمي “فيس بوك لايف” تعني أن الشبكة الاجتماعية ستوسع تركيزها على الفيديو المباشر، وهي أداة تأتي أيضًا مع تحديات الشركة، وبينما لجأ المستخدمون إلى “فيسبوك لايف”؛ لبث كل شيء من الحفلات الموسيقية إلى عروض الطهي، تم استخدامه أيضًا في الماضي لنشر حالات الانتحار والجرائم، مثل عمليات إطلاق النار.

ولم تشارك المتحدثة باسم “فيسبوك” العدد الإجمالي لمستخدمي “فيسبوك لايف” في الولايات المتحدة، لكنها قالت إن الزيادة كانت “كبيرة”، وكان هناك أكثر من 8.5 مليار بث على “فيسبوك لايف”.


Cnet: Facebook says more people are watching live videos amid coronavirus crisis

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.