ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا

ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا
ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا

تتزايد أعداد محطات الطاقة الشمسية المنزلية في ألمانيا بوتيرة سريعة، حسب سجل بيانات السوق الرئيسة للوكالة الاتحادية الألمانية للشبكات.

وتم توصيل أكثر من 152 ألف وحدة جديدة من هذه الأجهزة بشبكة الكهرباء في الربع الثاني من هذا العام 2024. بزيادة قدرها 52% مقارنة بالربع الثاني من عام 2023، الذي سجل أيضًا رقمًا قياسيًا.

تزايد عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية في ألمانيا

وإجمالًا يضم سجل محطات الطاقة الشمسية المنزلية حاليًا 563 ألف وحدة، قيد التشغيل. ويرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك؛ حيث يوجد إرجاء في التسجيل يُقدر بعدة أسابيع، كما أن بعض تلك الوحدات غير مسجل ببساطة.

ومن المقرر أن تحصل ما يسمى بأجهزة الطاقة الشمسية على مزيد من الدعم. ويعتزم البرلمان الألماني “بوندستاج” أن يقر مساء الخميس، إجراءات لتسهيل تركيب محطات الطاقة الشمسية في شرفات المنازل بالنسبة للملاك والمستأجرين.

ويرى كارستن كورنيش؛ المدير التنفيذي للاتحاد الألماني لقطاع الطاقة الشمسية، أن هذا بمثابة معزز لاستغلال شرفات المنازل في توليد كهرباء من الطاقة الشمسية، متوقعًا زيادة الطلب.

تجدر الإشارة إلى أنه بداية من أول أبريل الماضي، تم تبسيط إجراءات تسجيل محطات الطاقة الشمسية المنزلية في سجل بيانات السوق الرئيسة للوكالة الاتحادية الألمانية للشبكات.

ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا

ودخلت حزمة الطاقة الشمسية حيز التنفيذ في مايو الماضي، التي تسمح – من بين أمور أخرى- باستخدام مقبس عادي للأنظمة، والاستخدام المؤقت للعدادات القديمة غير الرقمية، وجهد أعلى لمحول الكهرباء يبلغ 800 واط، بدلًا من الـ600 المعمول بها سابقًا.

وتهدف الحكومة الألمانية إلى زيادة هذه القيمة من خلال توسيع قدرة الطاقة الشمسية من 59 جيجا واط إلى 200 جيجاواط بحلول 2030. من أجل  تلبية كل احتياجاتها من الكهرباء عبر الطاقة المتجددة.

وهناك العديد من الشركات الألمانية التي تعد من أفضل الشركان في العالم لتصنيع الطاقة الشمسية، جاءت منها:

شركة سوليمبيك للطاقة الشمسية المحدودة

تأسست في 1973؛ حيث يقع مقر شركة Solimpeks Solar GmbH في ميونيخ، وهي الشركة الألمانية التابعة لـ Solimpeks Solar Corp ومقرها تركيا.

تأسست الشركة باعتبارها شركة مصنعة للألواح الحرارية الشمسية. وسرعان ما ارتقت لتصبح واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال تجميع الطاقة الشمسية الحرارية في العالم.

بخلاف المجمعات الحرارية الشمسية. تشارك شركة Solimpeks أيضًا في إنتاج الألواح الهجينة PV-T, أنظمة ثيرموسيفون, وأنظمة التثبيت الأخرى.

وتعد منتجات PV-T الخاصة بشركة Solimpeks أول الألواح الهجينة التي تصل إلى نظام شهادات Microgeneration.

 

ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا

 خلايا هانوا كيو

تأسست شركة Hanwha Q Cells في 1999. وكانت تُعرف سابقًا باسم Hanwha Q CELLS حتى تم شراؤها من مجموعة Hanwha الكورية في عام 2008. وفي 2012 أصبحت معروفة للجمهور باسم Hanwha Q Cells.

وتعمل الآن كشركة تابعة لمجموعة Hanwha Group ضمن شركة Hanwha Solutions. ولا تزال مسؤولة عن تطوير المنتج واختبار المنتجات، في حين أن مكتب سيول هو المقر التنفيذي العالمي.

وتشارك شركة Q Cells في تصنيع الخلايا الكهروضوئية والخلايا الشمسية والألواح الشمسية ومعروفة كواحدة من أبرز الشركات المصنعة للألواح الشمسية في العالم. وتشتهر بخلاياها الشمسية ووحداتها عالية الجودة التي تلبي احتياجات السكن، والتطبيقات الصناعية.

على مر السنين, اكتسبت Q Cells سمعة كونها شركة موثوقة للطاقة الشمسية. خصوصًا عندما يتعلق الأمر بتطوير مشاريع الطاقة الشمسية الكبيرة الحجم في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

المصدر

وكالة الأنباء الألمانية 

الرابط المختصر :