مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اختبار طائرة بدون طيار “Avenger” يقودها الذكاء الاصطناعي

86

أعلنت شركة “GA-AS:General Atomics Aeronautical Systems” عن أنه في 28 أكتوبر الماضي، اختبرت الشركة إحدى طائراتها بدون طيار “Avenger” التي تعمل بالذكاء الاصطناعي (AI).

لم يشر البيان إلى مكان إجراء الاختبار لكنه أكد أن الطائرات بدون طيار تم بناؤها بالتعاون مع وكالة مشاريع البحوث الدفاعية المتقدمة (DARPA).

وأشارت “GA-AS” إلى أنها استخدمت محركًا استقلاليًا للعمليات التعاونية في بيئة مرفوضة (CODE) من الحكومة، والذي تم تثبيته على طائرة بدون طيار “Avenger”؛ من أجل دعم مهام الاستهداف الجوي.

وتم تطوير (CODE) من قِبل (DARPA) للتعامل مع قابلية التوسع وفعالية التكلفة فيما يتعلق بعمليات أنظمة الطائرات بدون طيار.

يهدف برنامج (CODE)، التابع لـ (DARPA)، إلى التغلب على هذه القيود من خلال خوارزميات وبرامج جديدة للطائرات بدون طيار الحالية، والتي من شأنها توسيع قدرات المهمة وتحسين قدرة القوات الأمريكية على إجراء عمليات في المجال الجوي المرفوض أو المتنازع عليه.

ويسعى باحثو (CODE) إلى إنشاء بنية برمجية معيارية تتجاوز أحدث ما توصلت إليه التقنية والتي تتميز بالمرونة لقيود النطاق الترددي واضطرابات الاتصالات ولكنها متوافقة مع المعايير الحالية وقابلة للتعديل في المنصات الحالية بأسعار معقولة.

ويركز برنامج (CODE) أيضًا على تطوير الأنظمة التي لا تزال تعمل على النحو الأمثل “في المجال الجوي المرفوض أو المتنازع عليه”، خاصة أثناء التشويش الإلكتروني الكبير. أخيرًا، يدعم اختبار شركة “GA-ASI” لشهر أكتوبر الماضي أيضًا العمل الذي تقوم به الشركة لبرنامج (Skyborg) التابع لسلاح الجو.

يقول “ديفيد ألكسندر”؛ رئيس شركة ” GA-ASI”: “يمثل هذا خطوة كبيرة على الطريق إلى مهام مستقلة أكثر تعقيدًا للطائرات بدون طيار؛ حيث يمكن تقليل مدخلات المشغل لدعم التشغيل الأمثل للمنتجات المتعددة للمعارك الجوية المعقدة. بالنسبة لهذه الرحلة الأولية، استخدمنا Avenger كبديل طيران لمجموعة قدرات Skyborg، والتي تمثل محورًا رئيسيًا لشركة GA-ASI”.

جدير بالذكر أنه أثناء الرحلة التجريبية المستقلة، قام برنامج (CODE) بتجريب الطائرة بدون طيار “Avenger” لأكثر من ساعتين دون أي تدخل بشري.

اقرأ أيضًا:

يمكنها إسقاط صاروخ .. “Ravn X” أكبر طائرة بدون طيار في العالم

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.