مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

احذر.. النوم في الضوء ضار جدًا بالصحة

24

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا          ترجمة

 

وجد باحثون من كلية الطب في جامعة نورث وسترن فاينبيرج أن النوم في غرفة معتدلة الإضاءة يمكن أن يضر بصحة القلب والأوعية الدموية للشخص.

وركزت هذه الدراسة على كيف أن التعرض للضوء الليلي يعطل إيقاعات الساعة البيولوجية لدينا، وقد اقترحت أن هذه الاضطرابات يمكن أن تزيد من خطر إصابة الشخص بالسرطان وأمراض القلب والسمنة.

 

تأثير النوم تحت الأضواء الساطعة

 

النوم في الضوء ضار جدًا بالصحة
النوم في الضوء ضار جدًا بالصحة

جمعت هذه الدراسة الجديدة 20 شابًا بصحة جيدة وقسمتهم إلى مجموعتين. أمضت إحدى المجموعات ليلتين متتاليتين في مختبر للنوم تحت ضوء خافت، بينما أمضت المجموعة الأخرى ليلة واحدة في ضوء خافت وليلة ثانية تحت مستويات إضاءة معتدلة. .

قالت دانييلا جريمالدي؛ المؤلف الأول المشارك في الدراسة، إن المشاركين المعرضين لضوء أكثر إشراقًا أثناء نومهم شهدوا ارتفاعًا في معدلات ضربات القلب.

 

 

تدهور صحة القلب

 

ووفقًا لـ “غريمالدي” فإن هذا الضغط المتزايد على القلب ليلًا يمكن أن يؤدي إلى تدهور صحة القلب والأوعية الدموية للشخص على المدى الطويل.

وأضافت: “لقد أظهرنا أن معدل ضربات قلبك يزداد عندما تنام في غرفة معتدلة الإضاءة، وعلى الرغم من أنك نائم يتم تنشيط نظامك العصبي اللإرادي”، كما لاحظ الباحثون زيادة مقاومة الأنسولين لدى المشاركين في الصباح بعد النوم تحت ضوء معتدل.

النوم في الضوء ضار جدًا بالصحة
النوم في الضوء ضار جدًا بالصحة

وقال كبير مؤلفي الدراسة فيليس زي إن هذه النتيجة قد تقدم أدلة على دراسات قائمة على الملاحظة تربط المعدلات المرتفعة لمرض السكري بالتعرض للضوء ليلًا.

 

وينصح “زي” بإبقاء الأضواء الليلية خافتة قدر الإمكان، كما يقترح أيضًا تجنب الأضواء الليلية البيضاء أو الزرقاء؛ لأنها من المحتمل أن تكون أكثر تحفيزًا.

وخلص زي إلى أن “هذه النتائج مهمة بشكل خاص لأولئك الذين يعيشون في المجتمعات الحديثة؛ حيث ينتشر التعرض للضوء الليلي الداخلي والخارجي بشكل متزايد”.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة تساعدك في النوم السريع وتجنب الأرق

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.