مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار نظام بالذكاء الاصطناعي يمنع تهديدات الطائرات بدون طيار

48

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أنشأ باحثون نظامًا مدعومًا بتقنية ذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، والطائرات بدون طيار المحمولة للدفاع عن السفن والمركبات والطائرات من تهديدات الطائرات بدون طيار المحتملة.

يجبر نظام “Titan” من شركة “Citadel Defense” الطائرات بدون طيار على الهبوط بأمان دون تعطيل الاتصالات أو الإلكترونيات القريبة، وهو أمر سيكون مفيدًا في المناطق الحضرية المعقدة كما هو الحال في المناطق الريفية.

وأوضح “كريستوفر ويليامز”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “Citadel Defense”: “باعتباره الحل الوحيد لمستشعر الترددات الراديوية (RF) في السوق الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لاكتشاف وتحديد وتتبع وهزيمة الطائرات بدون طيار غير المتعاونة بأمان، فإن نظام Titan هو مضاعف القوة للولايات المتحدة والقوات المتحالفة”.

يمكن إعداد نظام “Titan” بسهولة في أقل من خمس دقائق ويمكنه مسح منطقة أكبر بكثير مما تراه العين. للحفاظ على الأمور بسيطة وسهلة الاستخدام، لا يحتاج مستخدمو نظام “Titan” إلى تدريب خاص ولا يحتاجون إلى خبرة في الإشارة لتشغيلها.

وللحفاظ على سهولة استخدام النظام؛ تم تصميمه للعمليات الثابتة والمتحركة وغير المفككة؛ بحيث يمكن استخدامه كجهاز مستقل أو مركب على مركبة. علاوة على ذلك فهي قادرة على اكتشاف الطائرات بدون طيار على الأرض وتحت الماء وفي الهواء. إن نظام ” Titan” قادر على تتبع وتخزين البيانات لتحليل ما بعد المهمة والتحقق من صحة التهديد.

يستخدم النظام أيضًا الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لالتقاط تهديدات أسراب الطائرات بدون طيار في غضون أسابيع، مقارنة بشهور أو أحيانًا حتى سنوات.

جدير بالذكر أنه تم تطوير نظام “Titan” لغرض حماية القوات والأصول القيّمة من تهديدات الطائرات بدون طيار غير المرغوب فيها في الحالات التي لا يمكن فيها استخدام أنظمة الاستشعار المتعددة.

لذا؛ مع ترقية الطائرات بدون طيار وأنظمتها كل عام من الضروري أن يكون لديك أنظمة مثل “Titan” تعمل في الميدان لحماية الأشخاص والأصول.

اقرأ أيضًا:

“Flyaway” خدمة جديدة لاستبدال الطائرات بدون طيار المفقودة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.