مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار مقابض أبواب تعمل بتقنية إنترنت الأشياء والتطهير الذاتي

116

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

ما زالت جائحة كورونا مستمرة والناس قلقون بشأن الأسطح التي يلمسونها، خاصة في الأماكن العامة. وتعتبر مقابض الأبواب _على وجه الخصوص_ مصدر قلق؛ حيث يلمسها العديد من الأشخاص ولا يمكن تجنبها.

لذلك؛ تفكر بعض الشركات في تركيب فتاحات أبواب تعمل بالقدم، لكنها مكلفة للغاية. والآن توصلت شركة جديدة تدعى “Tweaq” إلى طريقة بارعة للتعامل مع مقابض الأبواب؛ من خلال مقبض Touch الجديد ذي التنظيف الذاتي الفعال والمدعوم بتقنية إنترنت الأشياء، وهو سهل التثبيت ويتطلب صيانة خفيفة.

يتكون جهاز الشركة من مقبض يتم تحريره فورًا؛ ما يسمح لحلقة ميكانيكية مملوءة بالمطهر بالارتفاع إلى أعلى وأسفل المقبض لتنظيفه في هذه العملية. وتقول الشركة إن مقبضها الفريد يقضي على 99٪ من البكتيريا والفيروسات في أقل من ثلاث ثوانٍ.

والأفضل من ذلك أن المقبض سهل التثبيت على جميع الأبواب دون تعديلها، ويعمل ببطارية ليثيوم توفر حوالي 1000 استخدام، وعندما يبدأ نفاد الشحن فإنه ينبه أصحاب الأبواب من خلال التطبيق. يمكن بعد ذلك إعادة البطارية إلى الشركة لإعادة شحنها؛ لضمان عدم وجود نفايات.

وعلى الرغم من كل تلك المزايا فهناك مشكلة واحدة وهي أن مقابض الأبواب تلك باهظة الثمن؛ حيث يتم بيع زوج من مقابض Touch 1 بحوالي 550 دولارًا وتبلغ تكلفة الخراطيش البديلة 20 دولارًا لكل منها، وستكون متاحة للجمهور في 9 يوليو المقبل.

اقرأ أيضًا:

دراسة: “ساعة أبل” يمكنها التنبؤ بفيروس كورونا

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.