مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

ابتكار طائرة بدون طيار تستطيع تغيير شكلها في الجو

73

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

طوّر علماء في جامعة كاليفورنيا بمدينة بيركلي الأمريكية طائرة بدون طيار تجريبية تسمى Midair Reconfigible Quadcopter. وكما يوحي الاسم يمكن لهذه الطائرة بدون طيار أن تغير شكلها في الجو.

المثير للاهتمام أنه تم الإعلان لأول مرة عن صنع الطائرة بدون طيار Midair Reconfigible Quadcopter في ورقة بحثية نُشرت عام 2019 في مجلة IEEE Xplore. ولكن تم الإعلان عن هذا الابتكار الآن فقط.

– تفاصيل ابتكار طائرة بدون طيار جددية تغير شكلها في الجو

ابتكر طائرة بدون طيار جديدة تستطيع تغير شكلها في الجو
ابتكر طائرة بدون طيار جديدة تستطيع تغير شكلها في الجو

 

استخدم الفريق العلمي في جامعة كاليفورنيا مفصلات غير نشطة للطائرة؛ ما يعني عدم الحاجة إلى مشغلات أو أجهزة استشعار إضافية تستهلك طاقة البطارية. بمعنى آخر: يتم طي كل مفصل للداخل عندما يتوقف الدوّار أو يتجه للخلف، وإلى الخارج عندما يتم تشغيل الدوّار.

باستخدام هذه الطريقة يمكن للطائرة بدون طيار Midair Reconfigible Quadcopter الجديدة طي أي ذراع مع الحفاظ على مستوي طيران ثابت، وهذا يعني أن الطائرة بدون طيار Midair Reconfigible Quadcopter يمكن أن تتحول إلى عدد من الأشكال المختلفة.

ويقول الباحثون إنه يمكن على سبيل المثال لا الحصر:

  • استخدام أذرع  Midair Reconfigible Quadcopter المطوية لأسفل لإمساك الأشياء.
  • يمكن أن تجلس Midair Reconfigible Quadcopter على أي سلك معلق، مثل كابل الطاقة. وعندما يتم ثني جميع الأذرع لأسفل يتم تحريك مركز كتلة الطائرة بدون طيار أسفل السلك؛ ما يعني أنه يمكنها موازنة نفسها دون السقوط.

يذكر أنه في أكتوبر من العام الماضي كشف فريق من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا عن آلة مماثلة أضافت دوارات الطائرات بدون طيار إلى روبوت يمشي على قدمين. كانت هذه الآلة قادرة على التوازن على حبل مشدود ولوح تزلج باستخدام دوارات تعمل بالطاقة لتحقيق التوازن.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار طائرة بدون طيار جديدة لمراقبة القطارات وصيانة المسارات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com