مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار روبوت على شكل سلطعون يمكنه الانحاء والزحف والقفز

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

صمم فريق من المهندسين في جامعة نورث وسترن بالولايات المتحدة “روبوت” على شكل سلطعون لكنك ستحتاج إلى عدسة مكبرة إذا كنت تريد رؤيته، فهو صغير جدًا ومستوحى من سلطعون بيكيتو ويبلغ عرضه 0.02 بوصة (0.5 ملم) فقط؛ ما يجعله أصغر روبوت يمشي يتم التحكم فيه عن بُعد.

وعلى الرغم من كونه أصغر من البرغوث يمكن للروبوت الجديد أن ينحني ويتلوي ويزحف ويمشي ويدور وحتى يقفز. كما يمكن له أداء مجموعة من المهام في الأماكن الضيقة.

ابتكار روبوت على شكل سلطعون
ابتكار روبوت على شكل سلطعون

ولا يتم تشغيل هذا الروبوت الجديد بواسطة أجهزة معقدة أو هيدروليكيات أو كهرباء، بدلًا من ذلك يعتمد على مرونة جسمه. ومن خلال تغيير اتجاه المسح بالليزر يمكن للباحثين التحكم في اتجاه سير الروبوت.

وقد صنع الباحثون أولًا هياكل مسطحة قبل ربطها ببعضها البعض على ركيزة مطاطية مشدودة قليلًا لصنع الروبوت الصغير، وعندما يتم استرخاء هذه الركيزة فإنها تلتوي قليلًا؛ ما يتسبب في ظهور الروبوت في هيكل ثلاثي الأبعاد تم تشكيله بدقة.

ابتكار روبوت على شكل سلطعون
ابتكار روبوت على شكل سلطعون

تعقيبًا على هذا الأمر قال البروفيسور “جون روجرز”: “قد تعمل الروبوتات الدقيقة كعوامل لإصلاح أو تجميع الهياكل أو الآلات الصغيرة في الصناعة أو كمساعدين جراحيين لتطهير الشرايين المسدودة؛ بهدف وقف النزيف الداخلي أو القضاء على الأورام السرطانية”.

وأضاف “روجرز”: “الروبوتات مجال بحث مثير، وتطوير الروبوتات الدقيقة هو موضوع ممتع للاستكشاف الأكاديمي”.

يذكر أن الروبوتات الدقيقة، خاصة الروبوتات المتحركة، تتميز بأبعاد أقل من 1 مم. وقد يُستخدم المصطلح أيضًا للإشارة إلى الروبوتات القادرة على التعامل مع المكونات ذات الأحجام الميكرومترية.

ويُعد مجال الروبوتات الدقيقة أحد فروع علم الروبوتات، وهو معنٍ بدراسة وتطبيق الروبوتات الصغيرة، مثل الروبوتات المتحركة ذات الهياكل الميكرومترية الحجم.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

شركة Dyson تعلن عن روبوتات جديدة للأعمال المنزلية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.