مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار دراجة طائرة تصل سرعتها القصوى إلى 100 كم/ ساعة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

إذا كنت من محبي أفلام الخيال العلمي، مثل Battlestar Galactica وStar Wars، فأنت بالفعل على دراية بالدراجات الطائرة أو ببساطة التحليق بالدراجات.

 

إن رؤية الدراجات الطائرة في الأفلام التي تقدم مجتمعات مستقبلية وشبه بشرية أمر طبيعي، لكن رؤيتهم في الحياة الواقعية يمكن أن يكون أمرًا مذهلًا وغريبًا.

لذلك ستكون متفاجئًا للغاية وانت ترى عرض الشركة اليابانية الناشئة A.L.I للدراجة Xturismo hoverbike الخاصة بها، والتي أظهرت قدرتها على الطيران على بعد أمتار قليلة من الأرض في مضمار سباق بالقرب من طوكيو.

 

– كيف تعمل الدراجة الطائرة Xturismo hoverbike؟

 

 الدراجة الطائرة Xturismo hoverbike
الدراجة الطائرة Xturismo hoverbike

 

تفعل الدراجة الطائرة Xturismo hoverbike كما تفعل أي طائرة إقلاع وهبوط عمودية (VTOL).

والدراجة الطائرة هي أيضًا هجين؛ حيث تحصل على قوتها من محرك تقليدي وأربعة محركات كهربائية. إنها قادرة على الطيران بفضل مجموعة من المراوح: اثنتين أساسيتين (حيث كان من الممكن أن تكون العجلات) وأربع مراوح ثانوية في كل زاوية، والتي تعمل كمثبتات.

وتُعتبر الدراجة الطائرة Xturismo hoverbike طائرة خفيفة الوزن؛ ما يعني أنك لست بحاجة إلى أن تكون طيارًا معتمدًا لتطير بها.

وبالنسبة للمبتدئين نادرًا ما تقدم الدراجة الطائرة Xturismo hoverbike أداءً مذهلًا؛ حيث يسافر السائق ببطء لبضع دقائق فقط. ومع ذلك من المقدر أن تصل السرعة القصوى للدراجة إلى 100 كم/ساعة، مع وقت طيران متوقع ما بين 30 و40 دقيقة.

هذا بالتأكيد رائع لمركبة طيران فعلية، لكنه لا يزال غير جيد بما يكفي لاستبدال وسائل النقل الأخرى. وإلى جانب ذلك فإنه غير مسموح به حتى على الطريق؛ ما يثير تساؤلات حول المكان الذي ستنطلق منه وتهبط.

 

– هل تمتلك الدراجة الطائرة Xturismo hoverbike طريقًا قانونيًا؟

 

بالتأكيد لا، فلا يوجد إطار عمل تنظيمي بخصوص هذا النوع من المركبات لأنه ليس لدينا هذه المركبات بعد. وبالطبع من الصعب تخيل أنه يمكننا رؤية دراجة تحليق “تسير” بشكل عرضي فوق حركة المرور العادية.

في الوقت الحالي ولعدة سنوات قادمة لا يمكن استخدام الدراجة الطائرة Xturismo hoverbike إلا في الممتلكات الخاصة ومسارات السباق.

وقد تعتقد أن امتلاك عقار كبير لقيادة الدراجة الطائرة أو استئجار مضمار سباق في كل مرة ترغب في الطيران مع دراجتك النارية يعد أمرًا مكلفًا، وستكون على حق تمامًا، فالدراجة الطائرة Xturismo hoverbike تأتي بسعر 680000 دولار؛ ما يعني أن الشركة الناشئة تخاطب بوضوح العملاء الذين لا ينشغلون بشأن الإنفاق الإضافي.

 

– ما هي مزايا الدراجة الطائرة Xturismo hoverbike؟

 

 الدراجة الطائرة Xturismo hoverbike
الدراجة الطائرة Xturismo hoverbike

 

سوف تقوم شركة A.L.I اليابانية الناشئة ببيع وتسليم أول إصدار، وبعد ذلك سيكون بمقدورها تقديم إصدار أكثر تكلفة.

في المقابل يمكن استخدام هذا الإصدار من قِبل فرق الإنقاذ للوصول للمواقع التي يتعذر الوصول إليها بطريقة أخرى، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي للشركة الناشئة.

في واقع الأمر فإن فكرة الدراجة الهوائية التي يمكن استخدامها في حالات الطوارئ فكرة جديدة. وفي عام 2019 أعلنت شركة Jetpack Aviation الأمريكية عن تطوير دراجتها الطائرة العسكرية/ التجارية Speeder.

وقد قدمت Speeder خدمات الطوارئ في البيئة العسكرية بما في ذلك النقل الأسرع للمسعفين والمرضى والإمدادات، خاصة في المناطق التي يكون فيها استخدام طائرة هليكوبتر غير فعال.

أما بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون الانتظار للحصول على دراجة طائرة فإن Speeder ستكون نسخة ترفيهية أيضًا للسفر الشخصي، وهي أرخص بـ 300 ألف دولار إذا كانت ميزانيتك محدودة.

 

المصدر:

This bizarre Japanese flying bike screeches like an eagle and… hovers?

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار دراجة إلكترونية جديدة تتخلى عن التصميم الكلاسيكي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.