مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار حافلات مدرسية ذكية لمساعدة الآباء في تتبع أطفالهم

34

بعد مرور عام على الحرمان من المدارس وحضور الدروس عبر الإنترنت سيعود الطلاب في جميع أنحاء الخليج إلى الفصول الدراسية في العام المقبل. لكن الأمور لن تكون كما هي؛ حيث يتم تجهيز المؤسسات بحلول عالية التقنية للتباعد الاجتماعي، ولإنشاء نظام بيئي هجين للتعلم المستقبلي.

ومن بين المبادرات الأخرى ستوفر الأنظمة الذكية التي يتم تركيبها في المدارس الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لتعزيز أمن الطلاب، قدرات للكشف عن التنمر بين الأطفال. وفي خطوة مماثلة قررت قطر جعل التنقل اليومي إلى المدارس أكثر أمانًا وملاءمة للأطفال وكذلك الآباء؛ من خلال جلب حافلات ذكية.

سيتم تزويد تلك الحافلات بأجهزة تتبع للسماح للآباء بمراقبة حركة الحافلة المدرسية من خلال هواتفهم الذكية. يمكن أيضًا استخدام التطبيق لمراقبة الطرق التي يسلكها السائقون؛ بحيث يمكن طمأنة المستخدمين بشأن سلامة أطفالهم.

ووستقوم العربة الذكية بإخطار أولياء الأمور عندما يصل طفلهم إلى المدرسة ، كما ترسل تنبيهًا عندما يعود الطفل إلى المنزل. وبالإضافة إلى آلية تتبع الحركة سيتم تعزيز الأمن بشكل أكبر من خلال نشر أجهزة مثل أجهزة الاستشعار الجانبية وكذلك الكاميرات في الحافلة.

وتخطط هيئة النقل في البلاد لإدخال هذا الإجراء في جميع أنحاء البلاد بحلول العام المقبل.

وتشبه هذه التقنية تلك التي تم تقديمها في عُمان بواسطة eMushrif ، والتي دمجت أنظمة GPS وأجهزة استشعار الحركة في الحافلات المدرسية، جنبًا إلى جنب مع حل لإخطار أولياء الأمور. كما وسعت خدماتها لتشمل مصر.

وتم استخدام الكاميرات الذكية سابقًا لتعزيز سلامة ومراقبة سلوك السائقين في وسائل النقل العام بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث جذبت البلاد الانتباه العام الماضي باستخدام ميزة التعرف على الوجه لضمان أمان شبكة السكك الحديدية والمترو.

المصدر

استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد بالأعمال الخرسانية في قطر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.