مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار تلِسكوبات تقترن مع هاتفك لتريك الأشياء في السماء

0 1٬242

عرضت شركة “سيليسترون” (Celestron)، قبل أشهر قليلة وتحديدًا قبل انتشار جائحة COVID-19، تلِسكوبين جديدين للتقييم، وهما Starsense Explorer DX 130AZ وStarsense Explorer LT 114AZ.

وأشار أحد الهواة المهتمين بمنتجات الشركة الرائدة في هذا المجال إلى سعيه لاقتناء التلسكوبين وتجربتهما بنفسه، ولأن جودة كليهما صعّبت عليه عملية تحديد أيهما يناسبه كمبتدئ؛ اتخذ قرارًا بشرائهما سويًا.

وصرح ذلك الهاوي خلال حديثه حول تجربته قائلًا إنه استخدم التلسكوبين لمدة أربعة أشهر تقريبًا في “سان فرانسيسكو”، وفوجئ بأن تلسكوبات “سيليسترون” يمكنها الاقتران بالهاتف المحمول لتساعد مستخدميها في اكتشاف الأشياء في السماء ليلًا.

وأضاف أن شركة “سيليسترون” توجت خبرتها الرائدة منذ عقود بالنجاح المتمثل في تطبيقها Starsense الذي يسمح للمستخدمين، لا سيما الهواة مثله، في استخدم الكاميرا الرقمية للهاتف المحمول لمسح السماء ليلًا، وبعد ذلك يتم إرسال عملية المسح مرة أخرى إلى قاعدة بيانات الشركة، وأضاف: “كانت تجربة رائعة ومفيدة للغاية، خاصة بالنسبة للمبتدئين مثلي الذي لم يكن لديه مفهوم عما كُنت أبحث عنه أو حتى إلقاء نظرة عليه”.

في الواقع، إنّ تلك الخبرة في حد ذاتها ليست بالجديدة على “سيليسترون”، وعلى الرغم من وجود عدد من التطبيقات التي تزود مستخدميها ببيانات الوقت الفعلي عن السماء ليلًا، إلا أن هذين التلسكوبين يمكنهما الاقتران بالهواتف المحمولة بسهولة، فبمجرد تثبيت تطبيق Starsense الخاص بالتلسكوب وإقرانه بالهاتف المحمول فإنه يسرد الكائنات التي شوهدت في سماء الليل، ويرشد مستخدميه إلى ما يرغبون في رؤيته ومعرفته.

ويختتم تجربته قائلًا: “ساعدني وجود هذين التلسكوبين كثيرًا، خاصة في هذا الصيف لإلقاء نظرة على السماء الصافية مساءً، كما اكتشفت نوع التلسكوب الذي يتناسب معي والذي طالما كُنت أبحث عنه، وأدركت أيضًا أنني أصبحت أكثر كفاءة في اكتشاف الأشياء التي كُنت أرغب في اكتشافها والأماكن المحددة للبحث فيها، في الحقيقة، كُنت أجلس فيما مضى في الهواء الطلق لساعات وربما ليالي طويلة لأتابع بشغف أماكن محددة بعينها، والتي كُنت أعرف أنني سأشاهد فيها شيئًا ما، إلا أنني كُنت أضيع وقتي هباءً، بالإضافة إلى أن تطبيق Starsense أكثر من رائع، كما أنه مهم للغاية نظرًا لسهولة تشغيله والتي تخبرك بما شاهدته بالفعل”.

المصدر:

Bestgamingpro: These telescopes work with your phone to show exactly what’s in the sky

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.