مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار تقنية ذكية لشحن السيارات الكهربائية خلال سيرها على الطريق

49

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

كشفت تقارير صحفية عالمية عن أن باحثين وعلماء بدأوا في اختبار تقنية ثورية جديدة يمكنها أن تشحن السيارات الكهربائية وهي تسير في الطريق ودون الحاجة إلى إيقافها.

وأوضح التقارير أن الباحثين يختبرون حاليًا نوعًا من الخرسانة والأسمنت الممغنط، يمكن دمجه في خلطة رصف الطرق لشحن السيارات والحافلات الكهربائية وهي تسير على الطريق ودون حاجة إلى التوقف.

وقد بدأت فعليًا وزارة النقل في ولاية إنديانا الأمريكية اختبار هذا النوع الجديد من الأسمنت المزود بجزيئات ممغنطة، في محاولة لدمجها في نظم البناء المختلفة وتقليل تكاليفها الباهظة؛ بحيث تكون فيما بعد خيارًا مثاليًا للاستخدام الآمن والنظيف للطاقة.

وسيمر المشروع، الممول من مؤسسة العلوم الوطنية التابعة لجامعة بوردو وشركة “ماغمينت” الألمانية، بـ3 مراحل؛ أولاها: اختبار الأسمنت الممغنط معمليًا، ثم تجربته على طريق مسافته ربع ميل تقريبًا، ثم تجربته على أحد الطرق السريعة.

ويؤكد الباحثون في هذا المشروع أن ذلك الأسمنت الممغنط يمتاز أيضًا بقوته الكبيرة ومقاومته لكل أعمال التخريب، كما أنه قادر على الشحن السريع للشاحنات الكهربائية الثقيلة بطاقة تصل إلى 200 كيلو وات وما فوق.

يذكر أن السيارات الكهربائية هي السيارات التي تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، وهنالك العديد من التطبيقات لتصميمها، وأحد هذه التطبيقات يتم باستبدال المحرك الاصلي للسيارة ووضع محرك كهربائي مكانه. وهي أسهل الطرق للتحول من البترول للكهرباء مع المحافظة علي المكونات الأخرى للسيارة، ويتم تزويد المحرك بالطاقة اللازمة عن طريق بطاريات تخزين التيار الكهربائي.

وتختلف السيارات الكهربائية عن المركبة الميكانيكية بأنها سيارات خاصة للأشخاص، أما العربة أو المركبة الميكانيكية فهي للاستخدام الصناعي أو نقل الأشخاص في إطار النقل العام.

وتعتمد تصميمات السيارات الكهربائية على محرك يعمل بالكهرباء، ونظام تحكم كهربائي، وبطارية قوية يمكن إعادة شحنها مع المحافظة على خفض وزنها، وجعل سعرها في متناول المشتري. وتعتبر السيارات الكهربائية أنسب من سيارات محرك الاحتراق الداخلي من ناحية المحافظة على البيئة؛ إذ لا ينتج عنها مخلفات ضارة بالبيئة.

المصدر:

Researchers are testing concrete that could charge your EV while you drive

اقرأ أيضًا:

ما مصير “ثورة السيارات الكهربائية بالكامل والمركبات ذاتية القيادة”؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.