مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إرسال مليون شخص للمريخ بحلول 2050.. تفاصيل جديدة عن مركبة “Starship”


يبدو أن “إيلون ماسك”؛ الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، يركز بشكل كبير على المركبة الفضائية Starship في الوقت الحالي؛ حيث يشارك صورًا للعمل المنجز والذي يتم إنشاؤه حاليًا في ولاية تكساس.

وأجاب الرئيس التنفيذي عن مجموعة من الأسئلة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء الخميس الماضي، وقدم المزيد من التفاصيل حول Starship وكيف سيحقق هدفه المتمثل في استعمار المريخ.

وقال “ماسك”: “إن المركبة الفضائية يتم تصميمها لتتمكن من عمل ثلاث رحلات في المتوسط ​​يوميًا، تحمل كل منها أكثر من 100 طن لكل رحلة، لما مجموعه أكثر من 1000 رحلة سنويًا لكل مركبة.

وردًا على سؤال آخر، أوضح أن الطريقة التي ستعمل بها المركبة لايصال البشر إلى المريخ يمكن تزويدها بالوقود في الفضاء قبل مغادرتهم المتزامنة، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أن المركبة الفضائية ستحتاج إلى التزود بالوقود لمغادرة الأرض، بسبب مقدار الدفعة اللازمة للخروج من الغلاف الجوي للأرض، فإن الأمر نفسه لا ينطبق على الرحلة العكسية.

ويهدف “ماسك” إلى إرسال مليون شخص في النهاية إلى المريخ بحلول عام 2050، بدرجة كفاءة عالية وبتكلفة معقولة؛ بحيث يمكن لأي شخص الذهاب إذا أراد ذلك، مع توفير قروض لأولئك الذين لا يملكون المال، كما أضاف أنه سيكون هناك الكثير من الوظائف على المريخ من أجل المستعمرين المحتملين.

وأوضح أنه يخطط لبناء 100 مركبة كل عام، أي ما يعادل وجود 1000 مركبة فضائية في الخدمة خلال العقد المقبل، ونظرًا لاختلاف المسافة بين الأرض والمريخ اعتمادًا على مداراتهم، تُخطط SpaceX لإرسال مركبة فضائية مملوءة بالبشر إلى المريخ عندما يكون الكوكبان في أقرب مسافة بينهما.

وفي النهاية، أشار “ماسك” إلى أن عمر المركبة سيتراوح ما بين 20 و30 عامًا، على غرار الطائرات التجارية اليوم. وهذا مطلوب إذا كانت الشركة تأمل في العمل بالمقياس الموصوف أعلاه، مع مراعاة الناحية الاقتصادية.

يُذكر أن المركبة الفضائية Starship حاليًا قيد التطوير، وسيتم صنع نموذج جديد قيد الإنشاء في منشأة تكساس التابعة لها. وبنت الشركة بالفعل مركبة دون نطاق مخروطي الأنف لاختبار المحركات الجديدة التي تعمل عليها من أجل Starship. كما صنعت نموذجًا أوليًا أكبر قيل إنه سيُستخدم للاختبار على ارتفاعات عالية، لكن هذا الاختبار فشل خلال اختبار ضغط مبكر، والآن انتقل إلى الإصدار الثالث بتصميم مكرر ومحسّن، والذي تقول الشركة إنه سيتم استخدامه لاختبار الطيران المداري هذا العام.


المصدر: Techcrunch: Elon Musk shares details about SpaceX’s Starship, including estimated 20 to 30-year service life


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.