مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“إيلون ماسك” يعلن عن إنشاء أول ميناء فضائي

87

عالم التكنوولجيا      ترجمة 

 

تخطط شركة رحلات الفضاء الخاصة “SpaceX” لإطلاق المركبة الفضائية “Starship” من الجيل التالي.

والهدف الأولي لـ “SpaceX” هو بناء مينائين فضائيين عائمين يحملان اسم : Deimos وPhobos ، وذلك على اسم قمري المريخ.

ويمكن أن تحمل المركبة الفضائية “Starship” في المستقبل ما يصل إلى 100 من أفراد الطاقم إلى سطح القمر وكوكب المريخ وما وراءهما. ويمكن أيضًا استخدام تلك المركبة القوية للسفر من مدينة إلى مدينة؛ ما يجعل المدن العالمية أقرب من أي وقت مضى.

جاء هذا الخبر ردًا على تغريدة أحد المعجبين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والتي تضمنت صورة لميناء الفضاء. وأكد “إيلون ماسك”؛ رئيس شركة ” SpaceX”، أن البناء جار بالفعل في ميناء Deimos.

ويتم بناء موانئ الفضاء باستخدام أجهزة حفر آبار النفط التي تم شراؤها في عام 2020، بمبلغ إجمالي قدره 7 ملايين دولار من شركة “Valaris”، وهي أكبر مالك للحفارات البحرية في العالم.

وظهرت رغبة “ماسك” في استخدام أجهزة “SpaceX” -بما في ذلك الصواريخ والمركبات الفضائية والمنصات العائمة- للسفر من مدينة إلى مدينة لأول مرة خلال ظهوره في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية باستراليا عام 2017.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة رحلات الفضاء الخاصة في ذلك الوقت: “سيتم السماح للركاب بالسفر إلى معظم الأماكن على الأرض في أقل من 30 دقيقة، ولأي مكان خلال أقل من 60. وتكلفة المقعد ستكون هي نفس تكلفة الأجرة الاقتصادية على متن رحلة تقليدية”.

وقد هبطت الرحلة الأخيرة، التي تمت في أوائل شهر مايو الماضي، ما أعطى الفريق دفعة كبيرة ليعمل على تحسين نظام طيران “Starship”.

جدير بالذكر أنها في رحلتها المدارية القادمة ستطلق المركبة الفضائية “Starship” محمولة فوق صاروخ “Super Heavy” قيد التطوير من شركة “SpaceX”. وهو عبارة عن نظام من مرحلتين وقابل لإعادة الاستخدام، وتدعي الشركة إنه سينقل البشر إلى المريخ يومًا ما، كما سيجعل نظام النقل العالمي ممكنًا.

اقرأ أيضًا:

مركبة “ناسا” تكتشف أملاحًا عضوية على كوكب المريخ

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.