مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إيلون ماسك يستعد لإطلاق منصة تواصل اجتماعي منافسة لـ “تويتر”

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يستعد الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” لإطلاق منصة خاصة به للتواصل الاجتماعي هربًا من القيود التى أصبحت تضعها شركات التكنولوجيا على سياسة المحتوى.

وقد أعلن “ماسك”؛ في عدد من التغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن انه يفكر بجدية في إنشاء منصة وسائط اجتماعية لأن تويتر يفشل في الالتزام بمبدأ حرية التعبير، كما طلب من متابعيه الاشتراك في استطلاع للرأى عن مدى توفير “تويتر” لحرية التعبير.

علاوة على هذا أوضح “ماسك” أنه يعاني أيضًا من مراقبة المشرفين في لجنة الأوراق المالية والبورصات لتغريداته على موقع تويتر، وقد اعترض مؤخرًا على استدعاء لجنة الأوراق المالية والبورصات له بسبب التغريدات التى يكتبها والتدقيق الذى يتعرض له من قِبل المنظمين.

إيلون ماسك يستعد لإطلاق منصة تواصل اجتماعي منافسة لـ "تويتر"
إيلون ماسك يستعد لإطلاق منصة تواصل اجتماعي منافسة لـ “تويتر”

ونشر “ماسك”؛ مؤخرًا، تغريدة يقول فيها: “إن حرية التعبير ضرورية لديمقراطية فاعلة”، كما تساءل عما إذا كان موقع التواصل الاجتماعي تويتر “يلتزم بشدة بهذا المبدأ”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي  السابق “دونالد ترامب” استطاع تحقيق حلمه الذى تخطى العام؛ حيث أطلق منصته الاجتماعية “Truth” في شهر فبراير الماضي؛ لتكون منصة معبرة عن آرائه وآراء مؤيديه وخطوة تمهيدية لاستعادة البيت الأبيض في الانتخابات القادمة، وذلك بعد حظره على جميع منصات التواصل الاجتماعي منذ أحداث الكابيتول العام الماضي.

وسواء نحبها أو نكرهها تبقى منصات ومواقع التواصل الاجتماعي جزءًا مهمًا من يومنا حتى ولو حاولنا جاهدين الابتعاد عنها.

إنها مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي التي أدخلت الكثير من المصطلحات لثقافتنا وأصبحت جزءًا من نمط حياتنا، فعندما نعلم أن عدد البشر المتصلين بالإنترنت في هذا العام 2022 أكثر من 4.88  مليار انسان، بزيادة سنوية  7% وأن عدد مستخدمي تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 3.196 مليار انسان بزيادة سنوية 13%، نتأكد من ذلك.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

إيلون ماسك يستعد لإجراء تجارب على أدمغة البشر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.