مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“إنتل” تكشف عن إطلاق نظامها لتطوير المنصات “Open FPGA Stack”

0 11

كشفت شركة “إنتل”، خلال فعالية تقنية  FPGA اليوم الأربعاء، عن إطلاق نظام تطوير المنصات الجديد Open FPGA Stack (المعروف أيضًا باسم OFS) القائم على مصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة، وهو بنية أساسية مفتوحة المصدر وقابلة للتطوير مخصصة للأجهزة والبرمجيات، وتتوفر من خلال وحدات تخزين افتراضية.

ويتيح هذا النظام لمطوري الأجهزة والبرامج والتطبيقات إنشاء منصات وحلول تسريع مُخصصة، بمنتهى السهولة. إضافة إلى ذلك، يوفر النظام الجديد واجهات قياسية وواجهات لبرمجة التطبيقات؛ لضمان إعادة استخدام رموز التشفير على نطاق أكبر وتسريع عمليات التطوير والتطبيق.

وحول هذا الإطلاق، قال ديف مور؛ نائب رئيس شركة “إنتل” ومدير عام مجموعة الحلول القابلة للبرمجة: “لطالما ساعدت مصفوفات البوابات المنطقية القابلة للبرمجة (FPGA) المطورين في تقديم أجهزة مخصصة تمتاز بأداء عالي الكفاءة واستهلاك مثالي للطاقة مع تقليص تكلفة الملكية، بما يتناسب مع مختلف أعباء العمل، بدءًا من الشبكات الطرفية وصولًا إلى المنصات السحابية”.

وأضاف: استنادًا إلى النجاح المسجل من أوائل عملائنا، نحن متحمسون لإطلاق نظام Open FPGA Stack الجديد، الذي يمتاز بقدرة مُثبتة على اختصار الوقت اللازم للتطوير بشكل كبير، وتعزيز إعادة استخدام رموز التشفير وتصاميم الأجهزة للعملاء والشركاء، ممن يتطلعون لتسريع تدفق أعباء العمل لديهم”.

 

أهمية هذا الإنجاز:

يمثل الاختيار بين عملية التطوير خطوة بخطوة، منذ المرحلة الأولى وعمليات إعادة الاستخدام أو الترخيص، التحدي الأبرز أمام تطوير منصات تسريع جديدة قائمة على مصفوفات (FPGA)، وتتضمن حزمة تطبيقات متوافقة مع معالجات Xeon® Scalable من إنتل.

 

ويوفر نظام Open FPGA Stackبنيةً أساسيةً مخصصةً للبرمجيات والأجهزة، تساعد في التغلب على عقبات ومشكلات عديدة تواجه مطوري الأجهزة والبرامج والتطبيقات؛ حيث يشمل ذلك الرموز المعيارية والتركيبية التي تساعد في تصميم مصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة وفق نهج الاختيار والتخصيص، والرموز مفتوحة المصدر المخصصة لتطوير نواة نظام التشغيل لينوكس، ما يتيح لجهات التوزيع مفتوح المصدر تقديم دعم أساسي للأطراف المستقلة ومنصات Intel-OFS.

من جهة ثانية، تمثل قابلية التخصيص القيمة الأساسية التي يوفرها هذا النظام لمطوري الأجهزة والتطبيقات والبرمجيات، إضافة إلى سهولة التنقل عبر منصات إنتل القائمة على مصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة، وتقديم الدعم الأساسي لموزعي أنظمة التشغيل.

ويساعد نظام Open FPGA Stack مطوري اللوحات والتصاميم الأصلية والعملاء في الاستفادة من بنية أساسية مشتركة مزودة بواجهات قياسية، تتيح لهم تطوير أجهزتهم المتوافقة مع مصفوفات.

وباستطاعة مطوري التطبيقات أيضًا تحقيق عائد أفضل على عمليات التطوير، والاستفادة من إمكانية التنقل بشكلٍ أكبر؛ عبر المنصات المختلفة القائمة على نظام Open FPGA Stack.

ويساعد النظام كذلك في تمكين بائعي البرمجيات مفتوحة المصدر من الاستجابة لاحتياجات العملاء وتقديم دعم موسع للأجهزة القائمة على مصفوفات البوابات المنطقية القابلة للبرمجة، كما هو الحال مع وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات بموجب العقود الحالية والجديدة، إضافة إلى إمكانية الاعتماد على رموز إنتل مفتوحة المصدر، وكذلك تلك المخصصة لتطوير التطبيقات.

 

الخطوة التالية

يمكن للمطورين المهتمين باستخدام نظام Open FPGA Stack الجديد في مشاريعهم المقبلة، أو الراغبين في الحصول على تفاصيل وافية حول برنامج الوصول المبكر (EAP)، التواصل مع فريق مندوبي المبيعات لدى إنتل. وستتوفر خدمات هذا البرنامج في معظم الأشهر خلال عام 2021.

 

حول فعالية يوم تقنية FPGA:

تم تنظيم هذه الفعالية الافتراضية بمشاركة المسؤولين التنفيذيين لدى إنتل والشركاء والعملاء. وسلطت الضوء على محفظة إنتل من أحدث المنتجات والحلول القابلة للبرمجة؛ من خلال سلسلة كلمات رئيسية وندوات عبر الإنترنت وعروض توضيحية.

 

 

شاهد أيضا:

إنتل تخصص 50 مليون دولار لمبادرة تكنولوجية خاصة بالاستجابة الوبائية لمكافحة فيروس كورونا

و للأطلاع على أحدث الأخبار لااقتصادية تابع:

الاقتصاد اليوم

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.