مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إطلاق هاتف نوكيا Nokia 8.3 المدعوم بشبكة الجيل الخامس في السعودية

0 18

أعلنت  HMD العالمية، الشركة المطورة لهواتف نوكيا، عن توفر هاتف نوكيا  Nokia 8.3 5G، أول هاتف يدعم شبكة الجيل الخامس في السعودية اعتباراً من نهاية أكتوبر بأسعار تبدأ من 2069 ريال سعودي، حيث يجسد مستويات عالية من الأمان والسرعة والابتكار التي ترقى إلى متطلبات أصعب عميل في العالم – العميل MI6- وهو اختيار العميل 00 agent في فيلم جميس بوند المقبل No Time To Die، والذي سيتم عرضه للمرة الأولى في 12 نوفمبر المقبل.  

ويحتوي الهاتف على كاميرا رباعية PureView مع عدسات ZEISS لصور عالية الدقة والسرعة، وهو يغطي أكبر عدد من نطاقات الراديو لكل من شبكات الجيل الخامس المستقلة وغير المستقلة، وبهذا يمكن للمستخدمين الاستفادة من مزايا الاتصال السريع والموثوق به لشبكات 5G بالإضافة إلى تصوير فيديو استثنائي في الإضاءة الخافتة وتسجيل صوتي عبر تقنية OZO، ليكون بذلك الهاتف الذكي المثالي لصناع المحتوى. 

ويقول جوهو سارفيكاس، كبير مسؤولي المنتجات ونائب الرئيس في أميركا الشمالية لدى HMD العالمية: ” بالتعاون مع Together with Qualcomm Technologies, Inc.,®  ، استطعنا ابتكار هاتف ذكي 5G  عالمي، وكنا أول جهة مصنعة تستخدم Qualcomm® 765G 5G، المنصة المعيارية، والتي من خلالها اختزلنا محتويات أكثر من 40 موجة تردد لاسلكية في وحدة واحدة متكاملة، وهذا ما يجعل هاتف نوكيا Nokia 8.3 5G يتصدر الريادة في قطاع هواتف الجيل الخامس”.  

ويعد أول هاتف ذكي من نوكيا يحتوي على تطبيق ZEISS Cinema لالتقاط الصور وتعديلها، وبهذا سيمكنك من التقاط فيديوهات وصور عالية الاحتراف مع تأثيرات شبيهة بالأفلام، كما يمكنك إضافة تأثيرات بصرية وزرقاء اللون من دون أي مجهود ومشاركة مقاطع فيديو 4K  باستخدام تقنية الـ 5G. بالإضافة إلى إجراء تصوير سينمائي بصيغة 21:9 واستخدام الألوان الاحترافية لتعديل نمط مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى إتقان اللقطات الليلة باستخدام مستشعر الزاوية العريضة المجهز بالبكسل والخاص بوضعية التصوير الليلي. بينما تسهم تقنية التصوير الليلي باستخدام البكسل الإضافي في التقاط صور واضحة وتحتوي على تفاصيل أكثر بضوضاء أقل. 

في حين يتيح لك الفيديو العالي الدقةHDR  من التقاط مقاطع فيديو بنطاق ديناميكي عالي مع تباين أكثر للألوان، حتى تتمكن من رؤية المزيد، وستحصل على دقة عالية لا تضاهى مع تقنية OZO بزاوية 360 درجة. 

يحتوي هاتف نوكيا  Nokia 8.3 5G على أكبر شاشة PureDisplay في هواتف Nokia الذكية حتى الآن. حجم الشاشة هو 6.81 بوصة وهي ممتدة من الحافة إلى الحافة ومجهزة بتقنية PureDisplay التي تعمل بمعالج Pixelworks المرئي، تكملها إمكانات الترفيه المتطورة المعززة بالذكاء الاصطناعي للنظام الأساسي Snapdragon 765G.

يوفر هاتف نوكيا Nokia 8.3 5G طريقتين للتشغيل إما من خلال زر التشغيل أو بصمة الأصبع من أجل سهولة الاستخدام، مع ضمان لمدة عامين وترقية النظام لمدة سنتين وتحديثات أمنية شهرية لمدة 3 سنوات مع مجموعة من تطبيقات غوغل Google التي تستهوي المستخدمين.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.